WorldTimeServer Clock

Cairo

السبت، 19 ديسمبر 2009

هارب من الأوهام ....لله ثم للتاريخ

( 5 )
وبذلك يتبين أن الأخبار التي تحث على التمتع ما قال الأئمةمنها حرفا واحدا بل افتراها وتقولها عليهم أناس زنادقة من الفرس المجوس أتباع حوزة قم أرادوا الطعن بأهل البيت الكرام والاساءة اليهم وإلا بم تفسر إباحتهم التمتع بالهاشمية وتكفيرهم لمن لا يتمتع؟إن المفاسد المترتبة على المتعة كبيرة ومتعددة الجوانب:١_فهي مخالفة للنصوص الشرعية لانها تحليل لما حرم الله .٢_لقد ترتب على هذا اختلاق الروايات الكاذبة ونسبتها إلى الأئمة عليهم السلام مع مافي تلك الروايات من مطاعن قاسيةلايرضاها من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان .٣_من مفاسدها إباحة التمتع بالمرأة المحصنة_أي المتزوجة_رغم أنها في عصمة رجل دون علم زوجها وفي هذه الحالة لا يأمن الأزواج على زوجاتهم فقد تتزوج المرأة متعة دون علم زوجها الشرعيودون رضاه وهذه مفسدة مابعدها مفسدة .انظر فروع الكافي ٥/٤٦٣ _تهذيب الاحكام ٧/٥٥٤ _الاستبصار ٣/١٤٥ ٠وليت شعري ما رأي الرجل وما شعوره إذا اكتشف أن امرأته التي في عصمته متزوجة من رجل آخر غيره زواج متعة؟!٤_والآباء أيضا لا يأمنون على بناتهم الباكرات إذ قد يتزوجن متعة دون علم آبائهن وقد يفاجأ الأب ان ابنته الباكر قد حملت٠٠٠لم ؟ كيف ؟ لا يدريممن ؟ لا يدري أيضا فقد تزوجت من واحد فمن هو ؟ لا يدري لأنه تركها وذهب ٠٥_إن أغلب الذين يتمتعون يبيحون لأنفسهم التمتع ببنات الناس ولكن يحرمونه لبناتهم وقريباتهم لأنه يرى هذا الزواجأشبه بالزنا وأن هذا عار عليه وهو بداخل نفسه يشعر بهذا من خلال تمتعه ببنات الناس٠إذا كانت المتعة مشروعة او أمرا مباحا فلم هذا التحرج فيإباحة تمتع الغرباء ببناته أو قريباته ؟!!٦_ إن المتعة فتحت المجال أمام الساقطين والساقطات منالشباب والشابات في لصق ما عندهم من فجور بالدين وأدى ذلك إلى تشويه صورة الدين والمتدينين ٠وبذلك يتبين لنا أضرار المتعة دينيا واجتماعيا وخلقيا ولهذا حرمت المتعة ولو كان فيها مصالح لما حرمت ولكن لما كانت كثيرة المفاسد خرمها رسول الله وآله وصحبه الكرامتنبيه :سألت الإمام الخوئي عن قول أميرالمؤمنين في تحريم المتعة يوم خيبر وعن قول ابي عبدالله في اجابة السائل عن الزواج بغير بينة أكان معروفا على عهد النبي_ص_فقال: إن قول أمير المؤمنين في تحريم المتعة يوم خيبر إنما يشمل في ذلك اليوم فقطلا يتعدى التحريم إلى ما بعدهقلت: والحق أن قول فقهائنا لم يكن صائبا ذلك أن تحريم المتعة يوم خيبر صاحبت تحريم لحوم الحمر الأهلية وتحريم لحوم الحمر الأهلية جرى العمل عليه من يوم خيبر إلى يومنا هذا وسيبقى إلى قيام الساعة .إن معنى قوله عليه السلام أنهاحرمت يوم خيبر أي أن بداية تحريمها كان يوم خيبر ومقترنا بالحمر الأهليةوأما أقوال فقهائنا إنما هي تلاعب بالنصوص لا أكثر من أجل إشباع رغبات النفس وشهواتها في البحث الدائم عنالجميلات والفاتنات من النساءللتمتع بهن والتلذذ باسم الدين وعلى حسابه .إن المتعة التي أباحها فقهاؤنا تعطي الحق للرجل في أن يتمتع بعدد لا حصر له من النسوة ولو بألف امرأة وفي وقت واحد .وكم من متمتع جمع بين المرأةوأمها وبين المرأة وأختها وبينالمرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري .-{الصدر الذي تمتع بإبنته}-جائتني امرأة تستفسر مني عن حادثة حصلت معها إذ أخبرتني أن أحد السادة وهو السيد حسين الصدر كان قد تمتع بها قبل أكثر من عشرينسنة فحملت منه فلما أشبع رغبته منها فارقها وبعد مدة رزقت ببنت وأقسمت أنها حملت منه هو إذ لم يتمتع بها وقتذاكأحد غيره .وبعد ان كبرت البنت وصارت شابة جميلة متأهلة للزواج اكتشفت الأم أن ابنتها حبلى فلما سألتها عن سبب حملها أخبرتها البنت أن السيد المذكوراستمتع بها فحملت منه , فدهشت الأم وفقدت صوابها إذ أخبرت ابنتها أن هذا السيد هو أبوها وأخبرتها القصة فكيف يتمتع بالأم واليوم يأتي ليتمتع بابنتها التي هي ابنته هو ؟ ثم جاءتني مستفسرة عن موقف السيد المذكور منها ومن ابنتها التي ولدتها منه .إن الحوادث من هذا النوع كثيرة جدا ٠فقد تمتع أحدهم بفتاة تبين له فيما بعد أنها أخته من المتعة وتمتع بامرأة أبيه وهو السيد السيستاني .وفي إيران الحوادث من هذا القبيل لا يستطيع أحد حصرها وقد رأينا ذلك بقوله تعالى{وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله}(النور٢٣) فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قلة ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقه الله من فضله كي يستطيع الزواج فلو كانت المتعة حلالا لما أمرهبالاستعفاف والانتظار ريثما تتيسر أمور الزواج بل لأرشده إلى المتعة كي يقضيوطره بدلا من المكوث والتحرق بنار الشهوة ٠ولا بدلنا أن ننقل نصوصا أخرى عن الأئمة عليهم السلام في إثبات تحريم المتعة :١_عن عبدالله بن سنان قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن المتعة فقال لاتدنس نفسك بها) بحار الأنوار ١٠٠/٣١٨ ٠ وهذا صريح في قول أبي عبدالله عليه السلام أن المتعة تدنس النفس ولو كانت حلالا لما صارت في هذا الحكمولم يكتف الصادق عليه السلامبذلك بل صرح بتحريمها :٢_ عن عمار قال : قال ابو عبد الله لي ولسليمان بن خالد:(قد حرمت عليكما المتعة ) فروع الكافي٢/٤٨ , وسائل الشيعة ١٤/٤٥٠ وكان عليه السلام يوبخ أصحابه ويحذرهم من المتعة فقال: أما يستحي أحدكم أن يرى موضع فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه ؟ الفروع٢/٤٤ , وسائل الشيعة١٤/٤٥٠ نعم إن الله تعالى أغنى الناسعن المتعة بالزواج الشرعي الدائم .ولهذا لم ينقل أن أحدا تمتع بامرأة من أهل البيت عليهم السلام فلو كان حلالا لفعلوا ويؤيد ذلك أن عبدالله بن عمير قال لأبي جعفر عليه السلام (يسرك ان نساءك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن؟ _أي يتمتعن_ فأعرض عنه أبو جعفر عليه السلام حين ذكر نساءه وبنات عمه ) الفروع ٢/٤٢ التهذيب ٢/١٨٦ وبهذا يتأكد لكل مسلم عاقل أن المتعة حرام لمخالفتها لنصوص القرآن الكريم وللسنةولأقوال الأئمة عليهم السلامإن من المعلوم أن دين الاسلام جاء ليحث على الفضائل وينهاعن الرذائل التي تسعى الحوزات والحسينيات وخصوصا حوزات إيران ألتي لاتمت للإسلام بصلة وتعيش على أمجاد الامبراطورية الفارسية المجوسية -{إعارة الفرج}- إن انتشار العمل بالمتعة جر إلى اعارة الفرج وإعارة الفرج معناها أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له ان يتمتع بها او يصنع بها مايريد فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره فيبيح له أن يصنع بها ما يشاء طيلة مدة سفره . والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه(!!)وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج , إذا نزل أحد ضيفا عندقوم وأرادوا إكرامه فإن صاحبالدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم فيحل له منها كل شيئ وللأسف يروونفي ذلك روايات ينسبونها الى الإمام الصادق عليه السلام وإلى ابيه أبي جعفر .روى الطوسي عن محمد عن أبي جعفر عليه السلام قال:قلتالرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟ قال: نعم لا بأس به له ما أحل له منها) الاستبصار ٣/١٣٦ , وروى الكليني والطوسي عن محمد بن مضارب قال: قال لي أبو عبدالله (يامحمد خذ هذه الجارية تخدمك وتصيب منها فإذا خرجت فارددها إلينا) الكافي الفروع ٢/٢٠٠ , الاستبصار ٣/١٣٦ .قلت لو اجتمعت البشرية بأسرها فأقسمت أن الإمامين الصادق والباقر قالا هذا الكلامما أنا بمصدق .في زيارتنا للهند ولقائنا بأئمة الشيعة هناك كالسيد النقوي وغيره ومررنا بجماعة من الهندوس وعبدة البقر والسيخ وغيرهم من أتباع الديانات الوثنية وقرأنا فما وجدنا دينا من تلك الأديان الباطلة يبيح هذاالعمل ويحله لأتباعه .فكيف يمكن لدين الشيعة أن يبيح مثل هذا العمل الخسيسالذي يتنافى مع أبسط مقومات الأخلاق ؟ زرنا الحوزة القائميةفي إيران فوجدنا السادة هناكيبيحون إعارة الفروج وممن أفتى بإباحة ذلك السيد لطف الله الصافي وغيره ولذا فإن موضوع إعارة الفرج منتشرة في عموم إيران واستمر العمل به حتى بعد الإطاحة بالشاه محمد رضا بهلوى ومجيئ آية الله العظمى الإمامالخميني الموسوي وبعد رحيلالامام الخميني أيضا استمر العمل عليه وكان هذا أحد الأسباب التي أدت إلى فشل أول دولة شيعية في العصر الحديث كان الشيعة في عموم بلادهم يتطلعون إليها .لقد خاب ظني وظن كثير من السادة بحكومة الامام الخمينيفإننا كنا نتوقع ان تكون إيران معقل الاسلام ولكن للأسف فقد بدأت تصفية المعارضين وإراقة دمائهم مع عوائلهم وصارت الدماء تجري بلا رحمة وكان أن يتم القضاء على الفساد لا أن يزداد . فالحمامات مختلطة بالرجال والنساء والزنا أصبح بصورة أوسع . مما حدا ببعض السادة إلى التبرؤ منها بل ومهاجمتها فهذا صديقنا العلامة السيد موسى الموسوي سماها (الثورة البائسة) وألف كتبا وبحوثا ونشر مقالات في مهاجمتها وقال السيد جواد الموسوي إن الثورة الإسلامية في إيرانليس لها من الاسلام إلا الاسموكان آية الله العظمى السيد محمد كاظم شريعتمداري من أشد المعارضين لها لما رآه من انحراف واضح عن جادة الاسلام وهناك الكثير من السادة أعرفهم شخصيا انتقدواحكومة الإمام الخميني ونفروا منها .ومما يؤسف له أن السادة هنا أفتوا بجواز إعارة الفرج وهناك كثير من العوائل في جنوب العراق وفي بغداد في منطقة الثورة ممن يمارس هذاالفعل بناء على فتاوى كثير من السادة منهم : السيستاني والصدر والشيرازي والطباطبائي والبروجردي وغيرهم وكثير منهم إذا حل ضيفا عند أحد منهم استعار امرأته إذا رآها جميلة وتبقى مستعارة عنده حتى مغادرته!! إن الواجب أن نحذر العوام منهذا الفعل الشنيع وأن لا يقبلوافتاوى السادة بإباحة هذا العمل المقزز الذي كان للاصابع الخفيية التي تعمل من وراء الكواليس الدور الكبير في دسه في الدين ونشره بين الناس والذي تقف ورائه حوزات إيران .ولم يقتصر الأمر على ذلك بلأباحوا اللواطة بالنساء ورووا أيضا روايات نسبوها الى الأئمة سلام الله عليهم فقد روى الطوسي عن عبدالله بن أبي اليعفور قالسألت أبا عبدالله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة من دبرها قال :لابأس إذا رضيت قلت: فأين قول الله تعالى (فأتوهن من حيث أمركم الله ) فقال: هذا في طلب الولد فاطلبوا الولد من حيث أمركم الله إن الله تعالى يقولنساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أني شئتم) الاستبصار٣/٢٤٣
على تواصل معلم فحمه .... __________________ عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي قالأفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر .رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسنhttp://omran55.maktoobblog.com/
جميع اعمالى موثقه على مدونتى

ليست هناك تعليقات: