WorldTimeServer Clock

Cairo

الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

على كل لون يا باطيستا .....


اصبحنا نعيش فى عصر لا نعلم من مع من ولا من ضد من وكأننا فى زمن كله عميان وما دمنا لم نعد نفرق بين كلمه الحق وكلمه الباطل بين الخوف والشجاعة بين الأسود والأبيض اصبحنا لا ندرى اى طريق نسلك نتحدث ونكتب كلمة حق وكل شىء يسير عكس ما نشتهى .

لا نعلم اى شىء عن شىء ويصبح كل ما تكتبه باطل و كل شىء اصبح فى نظر الناس من اليأس باطل وهذه مصيبه كبيره نعم لأنها تحدث نوع من البلبله والتشويش عند الناس فأصبح العقل لا يتقبل الأخبار فهو لا يصدقك عندما تقول له ان الحكومه هى حكومة كوارث لم تنجح واعادت مصر الى الوراء وايضا هو لا يصدق الحكومه عندما توعده بالرخاء والأمل وتلك هى المصيبه التى اصابت الناس فانت لا تقوى على شد أنتباهه فى صفك ولا الحكومه تقوى على شد أنتباهه فى صفها..

واصبح المواطن عقله شارد لا يعرف اين الحقيقه فلذلك اصبحنا امام امر فى منتهى الصعوبه بالنسبه لمطالبى الأصلاح كيف تجعل الناس تستمع لك فتلك هى مشكلتنا والمشكله الأكبر كيف تجعلهم يفهموا ما تقول وكيف تجعلهم يثقوا فيك وهنا نتوقف لحظه هل نترك الكتابه مدام الناس اصابتهم البلاده وهل معنى ذلك ان نترك الحكومه ترعى فى مزرعة افكارها وتركب حصان خيالها الذى أوصلنا الى ما نحن فيه ..

هل نيأس أم علينا ان نواصل ونتواصل وكلما اختفى واحد منا فعلى الباقى ان يتواصلوا حتى نصل الى الأمل وتغتسل الوشوش وتظهر على حقيقتها بعد ان تذهب الألوان كيف سيواجه هؤلاء الناس الشعب ..


سيكون مشهد كبيرعندما تختفى المساحيق مثل انسان خلع هدومه فى وسط السوق. . لذلك علينا بالأمل وتربية اجيال على الفضيلة نزرع فيها الأمل حتى تكبر وتتطرح امل وانا عندى امل كبير فى ربنا.. و فى رأيى هى غمه او سحابه سوده سوف تتبخر ويظهر لنا نهار كله امل ينبض بالحياة ..

فعلينا عدم اليأس ونتواصل حتى لو لم نشهد هذا المشهد الرهيب الخاص بقضية هذا الجيل .....

تحياتى
معلم فحمه ........

.
.




__________________

بحبك وبعشق المجاريح ... و دايب فى الغرام عشرة ... مجذوب ... و غاوى عشرة التباريح .... و أجمل ما فيكى الجيرة والعشرة !!!
...معلم فحمه