WorldTimeServer Clock

Cairo

الاثنين، 13 أكتوبر 2008

الطريق الى الله ...........

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين
طب القلوب ودواءها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضياءهامحمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
هذه مقالة لى منذ مده تحتوى على الحقيقة من عدة مراجع
والحمدلله والشكر له أن فيها ما يفيد لكثره الحديث عن العلمانية والأشتراكية والشيوعية وكلمات رنانه كثيرة تأتى الى أسماعنا وننساق خلفها بلا دراسه أو وعى
وهى مستنده الى الحقيقة
كما وردت فى الأبحاث والمراجع وقد أثنى عليها الكثيرين
نطلب من الله الهداية للجميع حتى للرئيس والحكومة ومن يحللوا الأشياء تحت مبرر العلمانية ويدعوا للتحرر بصورة خاطئه
تحياتى لكم وأحترامى وفى ميزان حسناتنا أنشاء الله
العلمانية بالإنجليزية ,, سكيولاريزم ,, وترجمتها اللادينية أوالدنيوية , وهي دعوة إلى إقامة الحياة على غير الدين وتعني في جانبها السياسيبالذات اللادينية في الحكم وهي اصطلاح لا صلة له بكلمة العلم والمذهب العلمي ,, ولقد تأسست هذه الدعوة في أوروبا وعمت أقطار العالم بتأثير الاستعمار والتبشيروالشيوعية وقد أدت ظروف عده على انتشارها قبل وبعد الثورة الفرنسية 1789 وتبلورمنهجها وأفكارها وتطورت أحداثها حسب الترتيب التالي ولكن باختصار حتى نقطه معينهلكي يفهم المسلم ما سبب وجود مثل هذه الفتن 1- تحول رجال الدين إلى طواغيتومحترفين سياسيين ومستبدين تحت ستار الإكليروس والرهبانية والعشاء الرباني وصكوكالغفران 2- وقوف الكنيسة ضد العلم وهيمنتها على الفكر وتشكيلها لمحاكم التفتيشواتهام العلماء بالهرطقة-كوبرنيكوس : نشر سنه 1543 كتاب حركات الأجرام السماويةوقد حرمت الكنيسة هذا الكتاب -جردانو : صنع التلسكوب فعُذب عذاباً شديداً وعمره 70 سنه وتوفى في 1642 - ديكارت : أخذ يدعو إلى تطبيق المنهج العقلي في الفكروالحياة - بيكــــون : ظهر بمبدئه التجريبي وأراد تطبيقه على كل شئ -سبينوزا : صاحب مدرسة النقد التاريخي وقد كان مصيره الحرق -جون لوك : طالببإخضاع الوحي للعقل عند التعارض 3- ظهور مبدأ العقل والطبيعة والمناداة بالتحرروإضفاء صفات الإله على الطبيعة4- الثورة الفرنسية : نتيجة الصراع بين الكنيسةوالحركة الجديدة ولادة الحكومة الفرنسية 1789 وهي أول حكومة لا دينيه 5- عصرالتنوير الذي مهد لإرهاصات الثورة : وهو بدا الكتاب في طرح أفكارهم ومنهم جان جاكروسو وكتابه العقد الاجتماعي الذي يعد أنجيل الثورة و مونتيسكيو و وليم جودين الذيدعا للعلمانية 1793 دعوى صريحة وفولتير ( القانون الطبيعي ) وسبينوزا ( يهودي) والذي يعتبر من رواد العلمانية 6- ميرابو : الذي يعد خطيبا وزعيم وفيلسوفالثورة الفرنسية 7- سارت الجموع الغوغائية لهدم الباستيل وشعارهم الخبز ثم تحولبعدها إلى الحرية والمساواة و كان شعار ماسوني ولتسقط الرجعية والمقصود بها الدين ,, وتغلغل اليهود بهذا الشعار لكسر حواجز الفوارق الدينية بينهم وبين الدولة وأصبحتالثورة من على مظالم رجال الدين إلى ثوره على الدين نفسه 8- نظريه التطور : ظهور كتاب أصل الأنواع لتشارلز براون والذي يركز على قانون الانتقاء الطبيعي ,, حيثوضح أن نسب الجد الحقيقي للإنسان عبارة عن جرثومة صغيره عاشت في مستنقع راكد قبلملايين السنيين ,, والقرد مرحله من مراحل التطور للإنسان 9- ظهور نيتشه : وفلسفته غبية جدا حيث زعم أن الإله قد مات وان الإنسان يجب أن يحل محله 10- دوركايم : ( اليهودي) جمع بين حيوانية الإنسان وماديته بنظرية العقل الجمعي 11- فرويد : ( اليهودي) اعتمد الدافع الجنسي مفسر الكل الظواهر , والإنسان حيوان جنسيفي نظره 12- جان بول سارتر في ( الوجودية ) و كولن ولسون في (اللامنتمي ) يدعوان إلى الوجودية والإلحاد 13- ادخل الخديوي إسماعيل القانون الفرنسي 1883وبما انه كان مفتوناً بالغرب كان أمله ومنى عينه أن يجعل مصر قطعه من أوروبا وألغىما تبقى من ريحة الشريعه فى القانون وادخلنا فى عصر لا زلنا ندفع ثمنه حتىالآن14- الهند : تم إلغاء الشريعة سنه 1791 نظراً للاحتلال الإنجليزي 15- الجزائر : أُلغيت الشريعة بعد الاحتلال الفرنسي لها سنه 1830 16- تونس الخضراء : ادخل القانون الفرنسي لها في 1906 17- المغرب : ادخل القانون الفرنسي سنه 1913 18- تركيا : لبست العلمانية بعد سقوط الخلافة وبقيادة المبجل كمال اتاتوركالذي لا يقتل الشيوخ والأطفال والنساء لأنه مسكين طاهر وإنما قضى على الأسلام كلهوعلى تاريخ 19- العراق والشام : ألغيت الشريعة بعد ثبوت إقدام الإنجليزوالفرنسيين على أيام الخلافة العثمانية نفسها 20- معظم إفريقيا بها حكوماتصنمية بقرية امتلكت السلطة بعد رحيل الاستعمار منها 21- إندونيسيا ومعظم بلادجنوب شرق آسيا دول علمانية بعد تسلم السلطه لعلمانيين تدربوا أيد منظمات تسعى للفتكبالدين ولها تميل ولعلمك الدين المسيحى مساوى للدين الأسلامى فى الفتك به عندالعلمانية وهذا ما أدى لآنتشار الأباحية بشكل مخيف وغلنى 22- انتشارالأحزاب العلمانية والنزاعات القومية : حزب البعث , الحزب القومي السوري , النزعةالفرعونية (دحنا فراعنا يابيه .. من تشبه بقومٍ حشر معهم يوم القيامة )النزعةالطورانيه , القومية العربية 23- دعاه العلمانية في العالم العربي والإسلامي وهم : احمد لطفي السيد , إسماعيل مظهر , قاسم أمين , طه حسين . عبد العزيز فهمي , ميشيل عفلق , انطوان سعادة , السادات ( لا دين في السياسه ولا سياسة في الدين ) سوكارنو , سوهارتو , نهرو , اتاتورك الطاهر , جمال عبد الناصر مع الأحترام الشديدلآنجازاته وألان معمر المخرفاتى .زين الدين بن على . وملك الأردن . بشار الأسد . وأنظمه كامله ماسونية أيضا تحكم الدول العربية وألأسلامية وخيبتنا الكبير فىمعلمنا الكبير حسنى أبو الزاميرالأفكار والمعتقدات : - بعضهم لا يؤمن بوجودالله عز و جل نهائيا . ويدعى بان الكون وجد من العدم وليس له خالق - بعضهم يؤمنبوجود الله ولكن يعتقد بعدم وجود أية علاقة بين الله وبين حياة الإنسان والرزقوالممات- و من أمثال بعضهم يعتقد أن الحياة تقوم على أساس مطلق وتحت سلطانالعقل والتجريب - ومنهم يعتقد إقامه حاجز سميك بين عالمي الروح والمادة , والقيم الروحية لديهم قيم سلبية . - إقامة الحياة على أساس مادي وفصل الدين عنالسياسة والسياسه عن الدين وأقامة قوانين وضعية- تطبيق بدا النفعية على كل شيءفي الحياة .. وما أدراك بمبدأ النفعية ( البراكماتيزم ) وهذا ما أختصرته لك فى كلشىء من أجل الوصول- مبدأ ( الميكافيليه ) في فلسفه الحكم والسياسة والأدب -نشر الإباحية والفوضى وتهديم كيان الأسر المحافظة على الدين كونها نواة البنيةالتحتية للمجتمع الإسلامي ... وهدم هرم الأخلاق من القاعده- والمعتقداتالعلمانية في العالم الإسلامي بفضل التبشير منتشرة على النحو التالي :1- الطعنفي حقيقة الإسلام والقرآن والنبوة وأهانة كتاب الله 2- الزعم بأن الإسلاماستنفد أغراضه وهو عبارة عن طقوس وشعائر روحيه .3- الزعم أن الفقه الإسلاميمأخوذ عن القانون الروماني ( تخارف واحد متعرى )4- الزعم أن الإسلام لا يتلائممع الحضارة ويدعو للتخلف 5- الدعوة إلى تحرير المر أه وفق الأسلوب الغربي 6- تشويه الحضارة الإسلامية و تضخيم الحركات الهدامة في التاريخ الإسلامي بزعمأنها حركات إصلاح 7- إحياء الحضارات القديمة .. وتقديسها وعدم التعامل معها كاتاريخ ( فرعون ذى الآتاد ) برهان على صحه كتاب الله العزيز8- تربيه الأجيالتربيه لا دينيه .وهذا واضح وجلى بتغيير أيات فى التعليم وتغيير مناهج يا عم دى ناسبتزرع كويس وأحنا بناكل ونشرب حاجه ببلاش كده 9- اقتباس الأنظمة والمناهجاللادينية عن الغرب وأدخالها فى لغتنا فرانكو أراب لآضعاف لغتنا الجميله إذاوجد عذر ما لوجود العلمانية في الغرب فلا يوجد أي عذر لوجودها في الإسلام وفىحياتنا الجذور الفكرية والعقائدية : 1- العداء المطلق للكنيسة وثانيا للدينأي أن كان سواء وقف إلى جانب العلم أم عاداه 2- طبعا لليهود دور بارز في إحياءالعلمانية لكي تزيل الحاجز الديني الذي يقف أمامهم سداً منيعاً 3- الفرد هوايتهو : ما من مسألة ناقض العلم فيها الدين إلا وكان الصواب بجانب العلم والخطأ بجانبالدين نظرية ضعيفه 4- تعميم نظريه ( العداء بين العلم من جهة والدين من جهة ) لكي تشمل يا إخوان الدين الإسلامي مع النظر بعين الاعتبار أن الإسلام لم يقف حائلاضد الحياة والعلم مثل الكنيسة بل وكان سبّاقاً لتطبيق المنهج التجريبي ونشرالعلوم5- إنكار الآخرة وعدم العمل لها واليقين بان الحياة هي المجال الوحيدللمتع والملذات .. طب ده كلام ومواقع النفوذ لهذه العقيدة بفرنسا وميلادها الذييحتفل به منذ سنه 1789 إلى أن انتشرت في أوروبا كلها والى العالم الإسلامي . أخوكم في الله حسن عمران
دراسه منقوله من مراجع وأبحاث ومقالات كتاب وتم تنسيقهم فى مقاله واحده ربنا يتولانا برحمته