WorldTimeServer Clock

Cairo

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

للأمانه .. 5





[/url]


[b][u]
أقرأ معي هذه الرواية
عن أبي عبدالله عليه السلام قال: (كان رسول الله لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمة )
بحار الانوار ٤٤/٤٣ .
(وكان يضع وجهه بين ثدييها)
بحار الانوار ٤٣/٧٨ .
إن فاطمة سلام الله عليها امرأة
بالغة فهل يعقل ان يضع رسول الله وجهه بين ثدييها ؟!
فإذا كان هذا نصيب رسول الله
ونصيب فاطمة فما نصيب غيرهما ؟

لقد شكو في الامام محمد القانع هل هو ابن الرضا عليه السلام
أم أنه ابن (زنا) كما ورد في أصول الكافي ١/ ٣٢٢
من الممكن اتهام الآخرين بمثل
هذه التهمة وقد يصدق الناس ذلك أما اتهام أهل البيت فهذا من أشنع مايكون وللاسف فإن مصادرنا التي تزعم انها نقلت علم أهل البيت مليئة بمثل هذا
الباطل والالحاد والكفر والنفاق
ولا حول ولا قوة إلا بالله .
عندما قرأنا هذا النص أيام دراستنا في الحوزة مر عليه علماؤنا ومراجعنا مرور الكرام ومازلت أذكر تعاليل الخوئي عندما عرضت عليه هذا النص إذ قال ناقلا عن السيد آل كاشف الغطاء : انما فعلوا ذلك لحرصهم على بقاء نسلهم نقيا !!
ياللجهل والغباء من هذين السيدين (عذر أقبح من ذنب )
(صمت دهرا ونطق كفرا)
بل أتهموا الرضا سلام الله عليه بأنه كان يعشق بنت عم المأمون وهي تعشقه , أنظر عيون أخبار الرضا ص١٥٣
ولقبوا جعفرا بجعفر الكذاب فسبوه وشتموه مع أنه أخو الحسن العسكري فقال الكليني: (هو معلن الفسق فاجر ماجن شريب للخمور أقل
مارأيته من الرجال وأهتكهم لنفسه خفيف قليل في نفسه) أصول الكافي ١/٥٠٤
فهل في أهل البيت سلام الله عليهم شريب خمر ؟! أوفاسق ؟ أوفاجر
إذا أردنا أن نعرف تفاصيل أكثر فعلينا أن نقرأ المصادر المعتبرة عندنا لنعرف ماذا قيل
في حق الباقين وكيف قتلت ذرياتهم الطاهرة وأين قتلوا ? ومن الذين قتلوهم من الشيعة وليس من السنة .
لقد قتل عدد كبير منهم في ضواحي فارس بأيدي أناس من تلك المناطق ولولا الاطالة لذكرت أسماء من أحصيته منهم واسماء من قتلهم ولكن أحيل القارئ الكريم الى كتاب مقاتل الطالبين للأصفهاني فإنه كفيل ببيان ذلك ٠
واعلم أن أكثر من تعرض للطعن وللغمز واللمز الإمامان محمد الباقر وابنه جعفر الصادق عليهما السلام فقد نسبت إليهما أغلب المسائل كالقول بالتقية والمتعة واللواطة بالنساء وإعارة الفرج
و ... و ... الخ
وهما سلام الله عليهما بريئان من هذا كله .


~-{المتعة ومايتعلق بها}-~

لقد استغلت المتعة أبشع استغلال واهينت المرأة شر إهانة وصار الكثيرون يشبعون
رغباتهم الجنسية تحت ستار المتعة وباسم الدين عملا بقوله
تعالى { فما استمتعتم به منهن
فآتوهن أجورهن فريضة } النساء ٢٤ .
١_ قال النبي (ص) (من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرة ) .
فهل الذي يتمتع كمن زار الكعبة سبعين مرة ؟ وبمن ؟ بامرأة مؤمنة ؟
٢_ روى الصدوق عن الصادق عليه السلام قال: (إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بها عمل بديننا ومن أنكرها أنكر ديننا واعتقد بغير ديننا) من لا يحضره الفقيه ٣/٣٦٦
وهذا تكفير لمن لم يقبل بالمتعة .
٣_ قيل لابي عبدالله : هل للتمتع ثواب؟ قال:(إن كان يريد بذلك وجه الله لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بها حسنة فإذا دنا منها غفرالله له بذلك ذنبا فإذا اغتسل غفر الله له بقدر مامر من الماء على شعره) من لا يحضره الفقيه ٣/٣٦٦
٤_قال النبي (ص) : (من تمتع مرة أمن سخط الجبار ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار ومن تمتع ثلات مرات زاحمني في الجنان) من لايحضره الفقيه ٣/٣٦٦
قلت : ورغبة في نيل الثواب فإن علماء الحوزة في النجف وقم وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة
ومنهم السيد الصدر والبروجردي والشيرازي والقزويني والطباطبائي والسيد المدني والشاب الصاعد
ابو الحارث الياسري وغيرهم فإنهم يتمتعون بكثر كل يوم لنيل الثواب ومزاحمة النبي (ص) . وروى الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي قال : من تمتع مرة كانت له كدرجة الحسين ومرتين لدرجة الحسن وثلات كدرجة علي وأربع كدرجتي )
لو فرضنا أن رجلا قذرا تمتع مرة افتكون درجته كدرجة الحسين أوتمتع مرتين أوثلاتا أو أربعا كدرجة الحسن وعلي والنبي عليهم السلام ؟
أمنزلة النبي والائمة هينة الى هذا الحد؟
!


لقد ذهبوا إلى أبعد من ذلك اذ اجازوا التمتع بالهاشميات كما ذكر الطوسي في التهذيب ٢/ ١٩٣ . أقول ان الهاشميات أرفع من ان يتمتع بهن فهن سليلات النبوة ومن أهل البيت فحاشا لهن ذلك .
ولا يشترط ان تكون المتمتع بها بالغة راشدة بل قالوا يمكن
التمتع بمن في العاشرة من العمر . روى الكليني أنه قيل لأبي عبدالله عليه السلام :(الجارية الصغيرة هل يتمتع بها الرجل؟ فقال: نعم إلا أن تكون صبية تخدع. قيل: وماالحد الذي إذا بلغته لم تخدع؟ قال: عشر سنين) ٠
الفروع٥/٤٦٣ والطوسي في التهذيب ٧/٢٥٥ .
بل ذهب بعضهم إلى جواز التمتع بمن هي دون هذا السن

-(الخميني والتمتع بالطفلة)-

لما كان الإمام الخميني مقيما في العراق كنا نتردد إليه ونطلب منه العلم حتى صارت علاقتنا معه وثيقة جدا وقد اتفق مرة أن وجهت إليه دعوة من مدينة ؟؟ وهي تقع غرب الموصل على مسيرة ساعة ونصف تقريبا بالسيارة فطلبني
للسفرمعه ، فسافرت معه فاستقبلونا وأكرمونا غاية الكرم مدة بقائنا عند إحدى العوائل الشيعية المقيمة هناك
وقد قطقوا عهدا بنشر التشيع في تلك الأرجاء وما زالوا يحتفظون بصورة تذكارية لنا تم تصويرها في دارهم .
ولما انتهت مدة السفر رجعنا وفي طريق عودتنا ومرورنا في بغداد أراد الامام أن نرتاح من عناء السفر فأمر بالتوجه إلى منطقة العطيفية حيث يسكن هناك رجل إيراني الاصل يقال له سيد صاحب كانت بينه وبين الامام معرفة قوية .
فرح سيد صاحب بمجيئنا وكان وصولنا إليه عند الظهر فصنع لنا غداء فاخرا واتصل ببعض أقاربه فحضروا وازدحم منزله احتفاء بنا وطلب سيد صاحب إلينا المبيت عنده تلك الليلة فوافق الامام ثم لما كان العشاء أتونا بالعشاء وكان الحاضرون يقبلون يد الامام و يسألونه ويجيب عن أسألتهم
ولما حان وقت النوم وكان الحاضرون قد انصرفوا إلا أهل
الدار أبصر الإمام الخميني صبية بعمر أربع سنوات أو خمس ولكنها جميلة جدا فطلب الإمام من أبيها سيد صاحب إحضارها للتمتع بها , فوافق أبوها بفرح بالغ , فبات الامام _الخميني والصبية في حضنه ونحن نسمع بكائها وصريخها!!
المهم أنه أمضى تلك اليلة ,فلما
أصبح الصباح وجلسنا لتناول الإفطار نظر إلي فوجد علامات
الإنكار واضحة في وجهي إذ كيف يتمتع بهذه الطفلة الصغيرة وفي الدار شابات بالغات راشدات كان بإمكانه التمتع بإحداهن فلم يفعل ؟!
فقال لي: سيد حسين ماتقول
في التمتع بالطفلة ؟
قلت له:سيد القول قولك والصواب فعلك وأنت إمام مجتهد ولا يمكن لمثلي ان يرى أو يقول إلا ماتراه أنت أو تقوله , ومعلوم اني لا يمكنني الاعتراض وقتذاك .
فقال سيد حسين إن التمتع بها
جائز ولكن بالمداعبة والتقبيل
أما الجماع فإنها لا تقوى عليه وكان الإمام الخميني يرى جواز التمتع حتى بالرضيعة فقال: (لابأس بالتمتع بالرضيعة ضما وتفخيذا _ أي يضع ذكره بين فخذيها_ وتقبيلا) انظر كتابه تحرير الوسيلة ٢/٢٤١ مسألة رقم١٢.
جلست مرة عند الامام الخوئي في مكتبه فدخل علينا شابان يبدو أنهما أختلفا في مسألة فاتفقا على سؤال الامام الخوئي ليدلهما على الجواب
فسأله أحدهما قائلا: سيد ماتقول في المتعة أحلال هي
أم حرام ؟ نظر إليه الامام الخوئي وقد أوجس من سؤاله
أمرا ثم قال له: أين تسكن ؟
قال الشاب السائل : اسكن الموصل وأقيم هنا في النجف منذ شهرين تقريبا .
قال له الامام: أنت سني إذن ؟
قال الشاب: نعم
قال الإمام: المتعة عندنا حلال وعندكم حرام .
فقال له الشاب: أناهنا منذ شهرين تقريبا غريب في هذه الديار فهلا زوجتني ابنتك لاتمتع بها ريثما أعود الى أهلي ؟
فحملق فيه الامام هنيهة ثم قال له : أنا سيد وهذا حرام على السادة
وحلال عند عوام الشيعة .
ونظرا الشاب إلى السيد الخوئي وهو مبتسم ونظرته توحي أنه علم إن الخوئي قد عمل بالتقية .
ثم قاما فانصرفا فستأذنت الامام الخوئي في الخروج فلحقت بالشابين فعلمت أن السائل سني وصاحبه شيعي أختلفا في المتعة أحلال أم حرام؟ فاتفقا على سؤال المرجع الديني الامام الخوئي فلما حادثت الشابين انفجر الشاب الشيعي قائلا: يامجرمين تبيحون لانفسكم التمتع ببناتنا وتخبروننا بأنه حلال وأنكم تتقربون بذلك إلى
الله وتحرمون علينا التمتع ببناتكم؟ وراح يسب ويشتم وأقسم أنه سيتحول إلى مذهب أهل السنة فأخذت أهدئ
به ثم أقسمت له أن المتعة حرام وبينت له الادلة على ذلك.
إن المتعة كانت مباحة في الجاهلية ولما جاء الاسلام حرمها بعد مدة وهو يوم خيبر لكن المتعارف عليه عند الشيعة
أن عمر بن الخطاب هو الذي حرمها والصواب في المسألة انها حرمت يوم خيبر .
قال أمير المؤمنين صلوات الله
عليه: (حرم رسول الله_ص_ يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة) انظر التهذيب٢/١٨٦ , الاستبصار٣/١٤٢ , وسائل الشيعة١٤/٤٤١
وسئل ابو عبدالله عليه السلام:
(أكان المسلمون على عهد رسول الله_ص_ يتزوجون بغير بينة؟ قال: لا) انظر التهذيب ٢/١٨٩


إن الصواب هو ترك المتعة لأنها حرام كما ثبت نقله عن أميرالمؤمنين إذ ماكان للائمة عليهم السلام ان يخالفوا أمرا حرمه رسول الله وسار عليه أمير المؤمنين من بعده وهم_ أي الأئمة الذين تلقوا هذا الهلم كابرا عن كابر لأنهم ذرية بعضها من بعض .
لما سئل أبو عبدالله (كان المسلمون على عهد النبي_ص_ يتزوجون بغير بينه؟ قال: لا)


على تواصل
معلم فحمه ....... :
confused:
U]B]]






__________________




لقد أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونار لو نفخت بها أضاءت ... ولكن أنت تنفخ في رماد
...أنظر بعينى لآخر مدى / أرى مهما ارى / الله بالأسرار عليم / فا الأنا ضلالة نفسنا / وا علم الغيب جهل كبير / أعانق الصمت حتى همى ينجلى / وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم / فا الرزق لا يأتى بقوتا / ولاكن الله بالأرزاق عليم
..................... معلم فحمه ......

للأمانه ... 4





[/url]

--{الحمار يتكلم }--
عن أميرالمؤمنين عليه السلام
أن عفيرا_ حمار رسول الله _
قال له : بأبي أنت وأمي _يارسول الله_ إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه : ( أنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله
ثم قال : يخرج من صلب هذا الحمار حمارا يركبه سيد النبيين وخاتمهم فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار ) أصول الكافي ١/٢٣٧
هذه الرواية تفيدنا بما يأتي :
١_الحمار يتكلم
٢_الحمار يخاطب رسول الله بقوله فداك أبي وأمي ! مع أن المسلمين هم الذين يفدون الرسول لا الحمير
٣_الحمار يقول: (حدثني أبي عن جدي إلى جده الرابع ) مع أن بين نوح ومحمد ألوفا من السنين بينما يقول الحمار أن جده الرابع كان مع نوح في السفينة . هل تعمر الحمير آلاف السنين .
كنا نقرأ أصول الكافي مرة مع بعض طلبة الحوزة في النجف على الامام الخوئي فرد
الأمام الخوئي قائلا : أنظروا الى هذه المعجزة نوح سلام الله عليه يخبر بمحمد وبنبوته قبل ولادته بألوف السنين .
بقيت كلمات الإمام الخوئي تتردد في مسمعي مدة وأنا أقول في نفسي : كيف يمكن أن تكون هذه معجزة وفيها حمار يقول لرسول الله بأبي أنت وأمي ?! وكيف يمكن لأمير المؤمنين ان ينقل هذه الرواية ?! لكني سكت كما سكت غيري من السامعين .
-(الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم)
نقل الصدوق عن الرضا عليه السلام في قوله تعالى { وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ماالله مبديه} (الاحزاب /٣٧) قال الرضا مفسرا هذه الآية : ( إن رسول الله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده فرأى امرأته زينب تغتسل , فقال لها : سبحان الذي خلقك ) عيون أخبار الرضا ص١١٣.
فهل رسول الله صلى الله عليه وآله ينظر إلى امرأه رجل مسلم ويشتهيها
ويعجب بها ثم يقول لها سبحان الذي خلقك ? ! أليس هذا طعنا برسول الله عليه الصلاة والسلام ?!
وعن أمير المؤمنين أنه أتى رسول الله وعنده أبوبكر وعمر
قال :(فجلست بينه وبين عائشة
فقالت عائشة: ماوجدت إلا فخذي وفخذ رسول الله ? فقال:مه يا عائشة ) البرهان في تفسير القرآن ٤/٢٢٥.
وجاء مرة أخرى فلم يجد مكانا
فأشار إليه رسول الله : ههنا_
يعني خلفه_ وعائشة قائمة خلفه وعليها كساء : فجاء علي
عليه السلام فقعد بين رسول الله وبين عائشة , فقالت وهي
غاضبة :( ماوجدت لإستك_دبرك أومؤخرتك_ موضعا غير
حجري ؟ فغضب رسول الله وقال : ياحميراء لا تؤذيني في أخي ) كتاب سليم بن قيس ص١٧٩ .
وروى المجلسي أن أميرالمؤمنين قال : (سافرت مع رسول الله ليس له خادم غيري وكان معه لحاف ليس له غيره ومعه عائشة وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره فإذا قام إلى الصلاة_صلاة الليل_يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا) بحار الانوار ٤٠/٢ .
هل يرضى رسول الله أن يجلس علي في حجر عائشة أمرأته ؟ ألا يغار رسول الله على امرأته وشريكة حياته إذا تركها في فراش واحد مع ابن عمه الذي لا يعتبر من المحارم
ثم كيف يرتضي أميرالمؤمنين
ذلك لنفسه?!
قال السيد علي غروي أحد أكبر العلماء في الحوزة: (إن النبي صلى الله عليه وآله لابد أن يدخل فرجه النار,لانه وطئ بعض المشركات)يريد بذلك
زواجه من عائشة وحفصة,وهذا
كما هو معلوم فيه إساءة الى النبي , لانه لو كان فرج رسول الله يدخل النار فلن يدخل الجنة أحد أبدا ٠٠٠٠٠
(الطعن في علي )
١ عن أبي عبد الله عليه السلام
قال:(أتو بأمرأة الى عمر قد تعلقت برجل من الانصار كانت تهواه, فأخذت بيضة وصبت البياض على ثيابها وبين فخذيها, فقام علي فنظر بين فخذيها , فاتهمها) بحار الانوار ٤/٣٠٣


ونحن نتساءل :هل ينظر امير المؤمنين بين فخذي امرأة أجنبية ؟ وهل يعقل أن ينقل الإمام الصادق هذا الخبر؟ وهل
يقول هذا الكلام رجل أحب أهل البيت؟ .
٢ عن أبي عبدالله قال :قامت امرأة شنيعة الى أميرالمؤمنين وهو على المنبر فقالت:هذا قاتل الاحبة فنظر إليها وقال لها:(ياسلفع ياجريئة يابذية يامذكرة يا التي لا تحيض كما تحيض النساء يا التي على هنها شيء بين مدلي) البحار ٤١/٢٩٣ .
فهل يتلفظ أمير المؤمنين بمثل
هذا الكلام البذيء ؟ هل يخاطب امرأة بهذا القول وهل
ينقل الصادق عليه السلام مثل
هذا الكلام الباطل؟ لو كانت هذه الروايات في كتب أهل السنة لأقمنا الدنيا ولم نقعدها ولفضحناهم شر فضيحة ولكنها في كتبنا نحن الشيعة أما الحقيقة أن أهل السنة هم
أكبر من أن يكتبوا أو يذكروا هذه الروايات الباطلة لأنه تبين أنهم هم على النهج الصحيح وهم الفرقة الناجية بعد النبي وآله والصحابة الكرام ٠
٣ في الاحتجاج للطبرسي أن فاطمة سلام الله عليها قالت لامير المؤمنين عليه السلام :(يابن ابي طالب ما استملت شيمة الجنين وقعدت حجرة الظنين) ٠
٤ روى الطبرسي في الاحتجاج أيضا كيف ان عمر ومن معه اقتادوا امير المؤمنين
والحبل في عنقه وهم يجرونه جرا حتى انتهى به الى ابي بكر ثم نادى بقوله: ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني !! ونحن نسأل ياترى أكان أمير المؤمنين جبانا إلى هذا الحد ؟
وانظر وصفهم لأمير المؤمنين عليه السلام إذ قالت فاطمة عنه:(إن نساء قريش تحدثني عنه أنه رجل دحداح البطن طويل الذراعين ضخم الكراديس أنزع عظيم العينين لمنكبه مشاشا كمشاش البعير ضاحك السن لا مال له) تفسير
القمي ٢/٣٣٦ ٠
فهل كانت هذه أوصاف أمير المؤمنين نكتفي بهذا القدر لأن الطعن بعلي له مؤلفات كثيرة ولكني أردت الاختصار


-( الطعن في فاطمة )-
١ روى أبوجعفر الكليني في أصول الكافي ان فاطمة أخذت
بتلابيب عمر فجذبته إليها وفي
كتاب سليم بن قيس(أنها سلام
الله عليها تقدمت إلى أبي بكر
وعمر في قضية فداك , وتشاجرت معهما وتكلمت في وسط الناس وصاحت وجمع الناس لها) ص٢٥٣ .
فهل كانت عرمة حتى تفعل هذا ؟

-(الطعن في الحسين)-
نقل الكليني في الاصول من الكافي: أن جبريل نزل على محمد فقال له: يامحمدإن الله يبشرك بمولود يولد من فاطمة تقتله أمتك من بعدك فقال: <<ياجبريل وعلى ربي السلام
لاحاجة لي في مولود يولد من فاطمة تقتله أمتي من بعدي >> فعرج ثم هبط فقال مثل ذلك فرد الرسول {صلى الله عليه وسلم} نفس الرد الأول فعرج جبريل الى السماء ثم هبط فقال :يامحمد إن ربك يقرئك السلام ويبشرك أنه جاعل في ذريته الامامة والوصية , فقال:إني رضيت ثم أرسل الى
فاطمة أن الله يبشرني بمولود يولد لك تقتله أمتي من بعدي فقالت: لا حاجة لي به فقال لها قد جعل في ذريته الامامة والوصية فأرسلت إليه اني رضيت فحملته كرها .. وضعته
كرها ولم يرضع الحسين من فاطمة ولا من انثى , (كان يؤتى بالنبي فيضع إبهامه في فيه فيمص ما يكفيه اليومين والثلاث ٠
ولست ادري هل كان رسول الله(ص) يرد أمرا بشره الله به
وهل كانت الزهراء ترد أمرا قضاه الله .
في جلسة ضمت عددا من السادة وطلاب الحوزة العلمية تحدث الإمام الخوئي فيها عن موضوعات شتى ثم ختم كلامه
بقوله: قاتل الله الكفرة قلنا من
هم؟ قال: النواصب_أهل السنة
_ يسبون الحسين صلوات الله عليه بل يسبون أهل البيت !!
ماذا أقول للإمام الخوئي ؟!


-(الطعن في الحسن)-
وأما الحسن فقد روى المفيد في الارشاد عن أهل الكوفة أنهم:(شدوا على فسطاطه وانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من
تحته فبقى جالسا متقلدا السيف بغير رداء) ص١٩٠
أيبقى الحسن بغير رداء مكشوف العورة أمام الناس؟
أهذه محبة الشيعة لآل البيت ؟
قال سفيان بن ابي ليلى للامام الحسن:(السلام عليك يامذل المؤمنين ! قال: <وما علمك بذلك>
قال:عمدت إلى أمر الأمة فخلعته من عنقك وقلدته هذا الطاغية يحكم بغير ماأنزل الله) رجال الكشي ص١٠٣ .
هل كان الحسن مذلا للمؤمنين؟
أم أنه كان معزا لهم لانه حقن دماءهم ووحد صفوفهم بتصرفه
الحكيم ونظره الثاقب ؟
وأن الامام الصادق فقد ناله منهم شتى أنواع الأذى ونسبوا إليه كل قبيح اقرأ معي هذا النص : عن زراره قال:(سألت
أبا عبد الله عن التشهد .. قلت التحيات والصلوات .. فسألته عن التشهد فقال كمثله قال: التحيات والصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته , وقلت: لايفلح أبدا ؟؟





لقد مضى على تأليف كتاب الكشي عشرة قرون وتداولته أيدي أيدي علماء الشيعة كلهم على اختلاف فرقهم فما رأيت أحدا منهم اعترض على هذا الكلام أو أنكره أو نبه عليه وحتى الامام الخوئي لما شرع
في تأليف كتابه الضخم(معجم
رجال الحديث) فإني كنت أحد الذين ساعدوه في تأليف هذا السفر وفي جمع الروايات من بطون الكتب ولما قرأنا هذه الرواية على مسمعه أطرق قليلا ثم قال: لكل جواد كبوة ولكل عالم هفوة , مازاد على ذلك .
ولكن أيها الامام الجليل إن الهفوة تكون بسبب غفلة أو خطأ غير مقصود إن قوة العلاقة بك إذا كنت لك بمنزلة الولد للوالد وكنت مني بمنزلة الوالد لولده تحتم علي أن أحمل كلامك على حسن النية وسلامة الطوية وإلا لما كنت أرضى منك السكوت على هذه الاهانة على الإمام الصادق ابي عبدالله ٠
وقد كتبوا في شرح هذا الحديث: إن هذا الشيخ عجوز لاعقل له ولا يحسن الكلام مع الخصم .
فهل الإمام الصادق(لا عقل له)
إن قلبي ليعتصر ألما وحزنا فإن هذا السباب وهذه الشتائم وهذه الجرأة لا يستحقها أهل البيت الكرام فينبغي التأدب معهم .

-{الطعن في العباس وعقيل وابنيه}-
روى الكشي أن قوله تعالى {فلبئس المولى ولبئس العشير} نزلت في العباس وابنيه عبدالله وعبيدالله وعقيل عليهم السلام _ رجال الكشي ص٥٤
وقوله تعالى {ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا} وقوله تعالى {ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصح لكم } نزلتا فيه
ص٥٣_٥٢ وروى الكشي أيضا ان أمير المؤمنين دعا على عبدالله بن العباس وأخيه عبيد الله فقال :(اللهم العن ابني العباس واعم أبصارهما كما عميت قلوبهما الاجلين في رقبتي واجعل عمى أبصارهما
دليلا على عمى قلوبهما ص٥٢
إن الآيات الثلاث التي زعم الكشي انها نزلت في العباس معناها الحكم عليه بالكفر والخلود في النار وإلا فقل لي بالله عليك مامعنى قوله {فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا} وأما دعاء أميرالمؤمين
عليهما باللعن وعمى البصر والقلب فهذا تكفير لهما .
إن عبدالله بن العباس تلقبه العامة_أهل السنة_ بترجمان القرآن وحبر الامة , فكيف نلعنه نحن وندعي محبة أهل البيت عليهم السلام ؟!!
وأما عقيل عليه السلام فهو أخو أمير المؤمنين فهل هو ذليل وحديث عهد بالاسلام كما قال عنه أبوجعفر الكليني في الفروع عن الامام الباقر
أذا أردنا أن نستقصي ماقيل في أهل البيت جميعا فإن الكلام يطول بنا إذ لم يسلم واحد منهم من كلمة نابية أو عبارة قبيحة أو عمل شنيع فقد نسب إليهم أعمال شنيعة كثيرة وفي أمهات مصادرنا ورغم ذلك نتهم أهل السنة بالكفر فيا ترى من هو الكافر ؟!!
على تواصل
معلم فحمه .....

__________________




لقد أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونار لو نفخت بها أضاءت ... ولكن أنت تنفخ في رماد
...أنظر بعينى لآخر مدى / أرى مهما ارى / الله بالأسرار عليم / فا الأنا ضلالة نفسنا / وا علم الغيب جهل كبير / أعانق الصمت حتى همى ينجلى / وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم / فا الرزق لا يأتى بقوتا / ولاكن الله بالأرزاق عليم
..................... معلم فحمه ......

للأمانه .....3






[/url]
{عبدالله بن سبأ }
إن الشائع عندنا_معاشر الشيعة_ أن عبدالله بن سبأ شخصية وهمية لا حقيقة لها أخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتهم فنسبوا إليه تأسيس التشيع ليصدوا الناس عنهم وعن مذهب اهل البيت .
وسألت السيدمحمد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال: إن ابن سبأ خرافة وضعها الامويون والعباسيون حقدا منهم على آل البيت الأطهار فينبغي للعاقل أن لايشغل نفسه بهذه الشخصية .ولاكني وجدت في كتابه المعروف _أصل الشيعة وأصولها_ ص٤٠_٤١ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها حيت قال: (أما عبدالله
بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به فهذه كتب الشيعة بأجمعها تعلن بلعنه
والبراءة منه...).
ولاشك أن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية فلما راجعته بذلك قال: إنماقلنا هذا تقية فالكتاب المذكور مقصود به أهل السنة ولهذا أتبعت قولي المذكور بقولي بعده (على أنه ليس من البعيد رأي القائل
ان عبد الله بن سبأ وأمثاله كلها أحاديث خرافة وضعها القصاصون وأرباب السمر المجوف) وقد ألف السيد مرتضى العسكري كتابه (عبدالله بن سبأ واساطير أخرى) أنكر فيه وجود شخصية
بن سبأ كما أنكرها أيضا السيد
محمد جواد مغنية في تقديمه لكتاب السيد العسكري المذكور .
وعبد الله بن سبأ هو أحد الاسباب التي ينقم من أجلها أغلب الشيعة على أهل السنة ولاشك ان الذين تحدثوا عن بن سبأ من أهل السنة لايحصون كثرة ولكن لا يعول
الشيعة عليهم لاجل الخلاف معهم . ولكنه موجود عندنا واليكم البيان @ عن أبي جعفر عليه السلام(أن عبدالله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله_تعالى عن ذلك_فبلغ ذلك أميرالمؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله وأني نبي فقال أمير المؤمنين: ويلك قد سخر منك الشيطان فارجع عن هذا ثكلتك
أمك وتب فأبى فحبسه واستتابه ثلاثة أيام فلم يتب فأحرقه بالنار وقال : (إن الشيطان استهواه فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك )
وعن أبي عبدالله أنه قال : (لعن الله بن سبأ إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين : وكان أمير المؤمنين عبدا لله طائعا الويل لمن كذب علينا وإن قومنا يقولون فينا مالا نقوله في أنفسنا , نبرأ إلى الله منهم,نبرأ إلى الله منهم) (معرفة أخبار الرجال) للكشي ص٧٠_٧١ , وهناك روايات أخرى .
وقال المامقاني :(عبدالله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو )
وقال : (غال ملعون , حرقه أمير المؤمنين بالنار , وكان يزعم أن عليا إله,وأنه نبي) (تنقيح المقال في علم الرجال) ٢/١٨٣,١٨٤
وقال النوبختي :(السبئية قالوا بإمامة علي وانها فرض من الله
عزوجل وهم أصحاب عبدالله بن سبأ وكان ممن أظهر الطعن على ابي بكر وعمر وعثمان والصحابة , وتبرأ منهم ,وقال : (إن عليا عليه السلام أمره بذلك )فأخذه علي فسأله عن قوله هذا,فأقر به فأمر بقتله فصاح الناس إليه :ياأمير المؤمنين أتقتل رجلا يدعو الى حبكم أهل البيت وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك ? فصيره الى المدائن.
وحكى جماعة من أهل العلم ان بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا,وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى بهذه المقالة, فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك , وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي , وأظهر البراءة من أعدائه٠٠ فمن هنا قال من خالف الشيعة:( إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية )
(فرق الشيعة ص٤٤-٣٢)
وقال سعدبن عبدالله الاشعري القمي في معرض كلامه عن السبئية: (السبئية أصحاب عبدالله بن سبأ وهو عبدالله بن وهب الراسبي الهمداني ,وساعده على ذلك عبد الله بن خرسي,وابن أسود,وهما من أجل اصحابه وكان أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم ) (المقالات والفرق ص٢٠)


نستفيد من النصوص المتقدمة مايلي
١_ إثبات وجود شخصية ابن سبأ ووجود فرقة تناصره,وتنادي بقوله حتى يومنا هذا وهذه الفرقة تعرف بالسبئية .
٢_أن ابن سبأ هذا كان يهوديا فأظهر الاسلام , وهو وان أظهر الاسلام إلا أن الحقيقة أنه بقي على يهوديته , وأخذ يبث سمومه من خلال ذلك ٠
٣_أنه هو الذي أظهر الطعن في ابي بكر وعمر وعثمان والصحابة وكان أول من قال بذلك وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين وهو الذي قال بأن علي وصي النبي (ص) وأنه نقل هذا القول عن اليهودية وانه ماقال ذلك إلامحبة لأهل البيت ودعوة لولايتهم والتبرؤ من أعدائهم _ وهم الصحابة ومن والاهم بزعمه ٠

(الحقيقة في انتساب الشيعة لأهل البيت)

إن من الشائع عندنا معاشر الشيعة اختصاصنا بأهل البيت فالمذهب الشيعي كله قائم على محبة أهل البيت_حسب رأينا_ إذ الولاء والبراء مع العامة _وهم أهل السنة_ بسبب أهل البيت ,والبراءة من الصحابة وفي مقدمتهم الخلفاء
الثلاثة وعائشة بنت ابي بكر بسبب الموقف من اهل البيت , والراسخ في عقول الشيعة جميعا صغيرهم وكبيرهم ,عالمهم وجاهلهم ,ذكرهم وانثاهم , أن الصحابة ظلموا أهل البيت وسفكوا دماءهم واستباحوا حرماتهم ٠
وأن أهل السنة ناصبوا أهل البيت العداء,ولذلك لايتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب ,ونستذكر دائما دم الحسين الشهيد ,ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة, إذ تذكر لنا تذمر أهل البيت صلوات الله عليهم من شيعتهم وتذكر لنا مافعله الشيعة الأوائل بأهل البيت,وتذكر لنا من الذي سفك دماء أهل البيت ومن الذي تسبب في مقتلهم واستباحة حرماتهم ٠
قال امير المؤمنين عليه السلام
(لو ميزت شيعتي لما وجتهم إلا واصفة ,ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين, ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ) (الكافي / الروضة ٨/٣٣٨)
وقال أمير المؤمنين (يا أشباه الرجال ولارجال , حلوم الاطفال ,وعقول ربات الحجال , لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزت والله ندما,وأعتبت صدما..
قاتلكم الله


لقد ملأتم قلبي قيحا, وشحنتم
صدري غيظا,وجرعتموني نغب التهام أنفاسا, وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان,حتى لقد قالت قريش: ان ابن أبي طالب رجل
شجاع,ولكن لا علم له بالحرب,
ولكن لا رأي لمن لا يطاع ) نهج البلاغة ٧١,٧٠
وقال لهم موبخا: منيت بكم بثلاث , واثنتين :
(صم ذوو اسماع وبكم ذوو كلام وعمي ذوو أبصار لا أحرار وصدق عند اللقاء ولا أخوان ثقة عند البلاء قد انفرجتم عن ابن ابي طالب انفراج المرأة عن قبلها) نهج البلاغة ص١٤٢
قال لهم ذلك بسبب تخاذلهم وغدرهم بأمير المؤمنين وله فيهم كلام كثير ٠
وقال الأمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته (اللهم ان متعتهم الى حين ففرقهم فرقا واجعلهم طرائق قددا ولاترض الولاة عنهم أبدا فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا
علينا فقتلونا ) الارشاد للمفيد ص٢٤١
وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم فكان مما قال: (لكنكم استسرعتم الى بيعتنا كطيرة الدباء وتهافتم كتهافت الفرش تم نقضتموها سفها وبعدا وسحقا لطواغيت هذه الأمة وبقية الاحزاب ونبذة الكتاب ثم
أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا ألالعنة الله على الظالمين ) الاحتجاج ٢/٢٤
وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون,إنهم شيعته أهل الكوفة ,أي :
أجدادنا فلماذا نحمل أهل السنة
مسؤولية مقتل الحسين عليه السلام ?!


ولهذا قال السيد محسن الأمين:
( بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا ,غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه) أعيان الشيعة/القسم الأول ص٣٤
وقال الحسن عليه السلام
(أرى والله معاوية خيرا لي من هؤلاء , يزعمون أنهم لي شيعة ,ابتغوا قتلي وأخذوا مالي , والله لان آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خيرا من أن يقتلوني , فيضيع أهل بيتي والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي اليه سلما والله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من ان يقتلني وأنا أسير ) الأحتجاج ٢/١٠
وقال الامام زين العابدين لاهل
الكوفة : (هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من انفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه ? بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله يقول لكم : قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي ) الاحتجاج ٢/٣٢
وقال أيضا عنهم : (إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم ? ) الاحتجاج ٢/٢٩
وقال الباقر عليه السلام :
( لو كان الناس كلهم لنا شيعة
لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا
والربع الاخر أحمق ) رجال الكشي ص٧٩

وقال الصادق عليه السلام :
(أما والله لو أجد منكم ثلاثة مؤمنين يكتمون حديثي ما استحللت أن أكتمهم حديثا) أصول الكافي ١/٤٩٦
وقالت فاطمة الصغرى في خطبة لها في أهل الكوفة :
(يا أهل الكوفة وأهل الغدر والمكر والخيلاء , إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم ,وابتلاكم بنا ,فجعل بلاءنا حسنا ٠٠ فكفرتمونا وكذبتمونا ورأيتم قتالنا حلالا وأموالنا نهبا .. كما قتلتم جدنا بالأمس وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت تبا لكم فانتظروا اللعنة والعذاب فكأن قد حل بكم ... ويذيق بعضكم بأس بعض ثم تخلدون في العذاب الاليم يوم القيامة بما ظلمتمونا ألا لعنة الله على الظالمين . تبا لكم يا أهل الكوفة كم قرأت لرسول الله قبلكم ثم غدرتم بأخيه علي بن ابي طالب وجدي وبنيه وعترته الطيبين . )
فرد عليها أحد أهل الكوفة منتخرا فقال : نحن قتلنا عليا وبني علي بسيوف هندية ورماح . وسبينا نساءهم سبي ترك ونطحناهم فأي نطاح ) الاحتجاج ٢/٢٨
وقالت زينب بنت أميرالمؤمنين
لأهل الكوفة تقريعا لهم :
(أمابعد يا أهل الكوفة يا أهل الختل والغدر والخذل .. انما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي ?! أجل والله فابكوا كثيرا واضحكوا قليلا فقد ابليتم بعارها..وأنى ترخصون
قتل سليل خاتم النبوة .. ) الاحتجاج ٢/٢٩_ ٣٠


نستفيد من هذه النصوص
١_ملل وضجر أل البيت من شيعتهم أهل الكوفة لغدرهم ومكرهم وتخاذلهم
٢_غدر الشيعة وسفكهم دماء آل البيت وقد أعترف أحدهم برده على فاطمة الصغرى
٣_دعاء أهل البيت على الشيعة
ووصفهم طواغيت الامة ونبذة الكتاب ولهذا جاؤوا إلى أبي عبد الله فقالوا له :
(إنا قد نبزنا نبزا أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا واستحلت له الولاة دماءنا ) في حديث رواه لهم فقهاؤهم فقال ابو عبد الله عليه السلام: الرافضة ؟
(قالوا : نعم فقال : لا والله ما هم سموكم .. ولكن الله سماكم به ) الكافي ٥/٣٤ .
٤_بين أبو عبد الله ان الله سماهم الرافضة وليس أهل السنة .

كان الله في عونكم يا أهل البيت على مالقيتم من الشيعة وأعجب منهم على كثرة مالقوه من أذى من أهل الكوفة وعلى عظيم صبرهم على أهل الكوفة مركز الشيعة
وبعد كل هذا نلقي اللائمة على
أهل السنة ونحملهم المسؤلية
وعندما نقرأ في كتبنا المعتبرة
معاشر الشيعة نجد فيها عجب العجاب قد لا يصدق أحدنا إذا قلنا : إن كتبنا تطعن بأهل البيت عليهم السلام وتطعن بالنبي صلى الله عليه وإليك البيان .
على تواصل
معلم فحمه .....








__________________





لقد أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونار لو نفخت بها أضاءت ... ولكن أنت تنفخ في رماد
...أنظر بعينى لآخر مدى / أرى مهما ارى / الله بالأسرار عليم / فا الأنا ضلالة نفسنا / وا علم الغيب جهل كبير / أعانق الصمت حتى همى ينجلى / وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم / فا الرزق لا يأتى بقوتا / ولاكن الله بالأرزاق عليم
..................... معلم فحمه ......

للأمانه .....2




][/url]

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا الامين وآله الطيبين الطاهرين والتابعين لهم بإحسان الى يوم الدين أما بعد,فإن المسلم يعلم أن الحياة تنتهي بالموت تم يتقرر المصير: إما الى الجنة أو النار . ان الحياة كما هو معلوم فيها سبل كثيرة ومغريات وفيرة والعاقل من سلك السبيل الذي ينتهي به الى الجنة وان كان صعبا وأن يترك السبيل الذي ينتهي به الى النار وان كان سهلا ميسورا.
هذه رواية صيغة على شكل بحث قلتها بلساني وقيدتها ببناني قصدت بها وجه الله ونفع إخواني مادمت حيا قبل ان ادرج في أكفاني.
ولدت في كربلاء ونشأت في بيئة شيعية في ظل والدي المتدين . درست في مدارس المدينة حتى صرت شابا يافعا فبعث بي والدي الى الحوزة العلمية النجفية أم الحوزات في العالم لأنهل من علم فحول العلماء ومشاهيرهم في هذا العصر أمثال سماحة الامام السيد محمدآل الحسين كاشف الغطاء .


درسنا في النجف في مدرستها العلمية العلية وكانت الامنية أن يأتي اليوم الذي أصبح فيه مرجعا دينيا أتبوأ فيه
زعامة الحوزة وأخدم ديني وأمتي وانهض بالمسلمين .
وكنت أطمح أن أرى المسلمين أمة واحدة وشعبا واحدا يقودهم
إمام واحد وفي الوقت عينه أرى دول الكفر تتحطم وتتهاوى صروحها أمام أمة الاسلام هذه وهناك أمنيات كثيرة مما يتمناها كل شاب مسلم غيور وكنت أتساءل :
ماالذي أدى بنا الى هذا الحال المزرية من التخلف والتمزق والتفرق ?
وأتساءل عن أشياء أخرى كثيرة تمر في خاطري كما تمر في خاطر كل شاب مسلم ولكن لا أجد لهذه الأسئلة جوابا
ويسرالله تعالى الالتحاق بالدراسة وطلب العلم وخلال سنوات الدراسة كانت ترد علي نصوص تستوقفني وقضايا تشغل بالي وحوادث تحيرني ولاكن كنت أتهم نفسي بسوء الفهم وقلة الإدراك وحاولت مرة أن أطرح شيئا من ذلك على أحد السادة من أساتذة الحوزة العلمية وكان الرجل ذكيا إذ عرف كيف يعالج في هذه الاسئلة : فأراد أن يجهز عليها في مهدها بكلمات يسيرة
فقال لي :
ماذا تدرس في الحوزة ?
قلت له : مذاهب أهل البيت طبعا .
فقال لي : هل تشك في مذهب أهل البيت ?!
فأجبته بقوة : معاذ الله .
فقال : إذن أبعد هذه الوساوس عن نفسك فأنت من أتباع أهل
البيت عليهم السلام وأهل البيت تلقوا عن محمد صلى الله عليه وآله ومحمد تلقى من الله تعالى .
سكت قليلا حتى ارتاحت نفسي
ثم قلت له : بارك الله فيك شفيتني من هذه الوساوس .ثم عدت إلى دراستي وعادت إلي تلك الاسئلة والاستفسارات
وكلما تقدمت في الدراسة ازدادت الاسئلة وكثرت القضايا والمؤاخذات .
المهم أني أنهيت الدراسة بتفوق حتى حصلت على إجازتي العلمية في نيل درجة الاجتهاد من أوحد زمانه سماحة السيد محمد الحسين آل كاشف الغطاء زعيم الحوزة
وعند ذلك بدأت أفكر جديا في هذا الموضوع . فنحن ندرس مذهب أهل البيت ولكن أجد فيما ندرسه مطاعن في أهل البيت عليهم السلام ندرس أمور الشريعة لنعبد الله بها ولكن فيها نصوص صريحة في الكفر بالله تعالى .
أي ربي ماهذا الذي ندرسه ?!
أيمكن أن يكون هذا هو مذهب
أهل البيت حقا ?!
إن هذا يسبب انفصاما في شخصية المرء إذ كيف يعبد الله
وهو يكفر به ? كيف يقتفى أثر الرسول {صلى الله عليه وسلم} وهو يطعن به ? كيف يتبع أهل البيت ويحبهم ويدرس مذهبهم وهو يسبهم ويشتمهم ?
رحماك ربي ولطفك بي إن لم
تدركني برحمتك لأكونن من الضالين بل من الخاسرين وأعود وأسأل نفسي :ماموقف هؤلاء السادة والأئمة وكل الذين تقدموا من فحول العلماء ما موقفهم من هذا ? أماكانوا يرون هذا الذي أرى ؟
أماكانوا يدرسون هذا الذي درست
?!

بلى بل إن الكثير من هذه الكتب هي مؤلفاتهم هم وفيها ماسطرته أقلامهم فكان هذا يدمي قلبي ويزيده ألما وحسرة . وكنت بحاجة الى شخص أشكو إليه همومي وأبثه أحزاني فاهتديت أخيرا الى فكرة طيبة وهي دراسة شاملة أعيد فيها النظرفي مادتي العلمية فقرأت كل ماوقفت عليه من المصادر المعتبرة وحتى غير المعتبرة بل قرأت كل كتاب وقع في يدي فكانت تستوقفني فقرات ونصوص كنت أشعر بحاجة لأن أعلق عليها فأخذت أنقل تلك النصوص وأعلق عليها بما يجول في نفسي فلما انتهيت من قراءة المصادر المعتبرة وجدت عندي أكداسا من قصاصات الورق فاحتفظت بها عسى أن يأتي يوم يقضي الله فيه أمرا كان مفعولا .
وبقيت علاقاتي حسنة مع كل المراجع الدينية والعلماء والسادة الذين قابلتهم وكنت أخالطهم لأصل الى نتيجة تعينني اذا مااتخذت يوما القرار الصعب فوقفت على الكثير حتى صارت قناعتي تامة في اتخاذ القرار الصعب ولكني كنت انتظر الفرصة المناسبة وكنت انظر إلى صديقي العلامة السيد موسى الموسوي فأراه مثلا طيبا عندما أعلن رفضه للانحراف والكذب والدجل الذي طرأ على المنهج الشيعي ومحاولاته
الجادة في تصحيح هذا المنهج ثم صدر كتاب الاخ السيد أحمد الكاتب (تطور الفكر الشيعي) وبعد أن طالعته وجدت أن دوري قد حان في قول الحق وتبصير اخواني المخدوعين فإنا كعلماء
مسؤولون عنهم يوم القيامة فلا بد لنا من تبصيرهم بالحق وان كان مرا . ولعل اسلوبي يختلف عن اسلوب السيدين الموسوي والكاتب في طرح نتاجاتنا العلمية وهذا بسبب ما توصل اليه كل منا من خلال دراسته التي قام بها ولعل السيدين المذكورين في ظرف يختلف عن ظرفي ذلك أن كلا منهما قد غادر العراق واستقر في دولة من دول الغرب بعد أن أكتشف التحريف والكذب في مذهب الشيعة وأعلن توبته والبراءة منه وبعد ان أعتنق الدين الاسلامي الحنيف على كتاب الله وسنته المطهرة واتباع منهج الصحابة الكرام وآل بيته وزوجات النبي أمهاتنا نحن المؤمنين . وبدأ العمل من هناك .
أما أنا فمازلت داخل العراق وفي النجف بالذات والامكانات المتوفرة لدي لا
ترقى الى امكانات السيدين المذكورين لاني وبعد تفكير طويل في البقاء أو المغادرة قررت البقاء والعمل هنا صابرا محتسبا ذلك عند الله تعالى وأنا على يقين أن هناك
الكثيرمن السادة ممن يشعرون
بتأنيب الضمير لسكوتهم ورضاهم بما يرونه ويشاهدونه
وبما يقرأونه في أمهات المصادر التي طبعت وحرفت في إيران فأسأل الله تعالى أن يجعل كتابي حافزا لهم في مراجعة النفس وترك سبيل الباطل وسلوك سبيل الحق فإن العمر قصير والحجة قائمة عليهم فلم يبق لهم بعد ذلك من عذر .
وهناك بعض السادة ممن تربطني بهم علاقات استجابوا لدعوتي لهم والحمد لله فقد اطلعوا على هذه الحقائق التي توصلت اليها وبدأوا هم أيضا بدعوة الأخرين فنسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياهم لتبصير الناس بالحقيقة وتحذيرهم من مغبة الانجراف في الباطل انه أكرم مسؤول واني لأعلم أن كتابي هذا سيلقى الرفض والتكذيب والاتهامات الباطلة ممن يريدون تضليل العباد والذين ينتفعون ماديا ووجاهة بذلك وهذا لايضرني فإني قد وضعت هذا كله في حسابي وسيتهموني بالعمالة لاسرائيل أو أمريكا أو يتهمونني بأني بعت ديني وضميري بعرض من الدنيا وهذا ليس بغريب ولا بعيد فقد اتهموا صديقنا العلامة السيد موسى الموسوي بمثل هذا حتى قال السيد علي الغروي : إن ملك السعودية فهد قد أغرى الدكتور الموسوي بامرأة جميلة من آل سعود وبتحسين وضعه المادي فوضع له مبلغا محترما في احد البنوك الامريكية لقاء انخراطه في مذهب أهل السنة!! فإذا كان هذا نصيب الدكتور الموسوي من الكذب والافتراء والاشاعات الرخيصة فما هو نصيبي أنا ? وماذا سيشيعون عني ?! ولعلهم يبحثون عني ليقتلوني كما قتلوا قبلي ممن صدع بالحق فقد قتلوا نجل مولانا الراحل آية الله العظمى الامام السيد ابي الحسن الاصفهاني أكبر أئمة الشيعة من بعد عصر الغيبة الكبرى والى اليوم وسيد علماء الشيعة بلا منازع عندما أراد تصحيح منهج الشيعة المحرف ونبذ
الخرافات التي دخلت عليه من الفرس وهي حوزة قم .

فلم يرق لهم ذلك فذبحوا نجله كما يذبح الكبش ليصدوا هذا الامام عن منهجه في تصحيح الانحراف الشيعي كما قتلوا قبله السيد أحمد الكسروي عندما أعلن برائته من هذا الانحراف وأراد أن يصحح المنهج الشيعي فقطعوه إربا إربا لأن ذلك سيكشف حقد الفرس على العرب ويكشف خفايا الدولة الاسلامية المزعومة في إيران والتي تسيرها انحرافات حوزة قم .
وهناك الكثيرون ممن انتهوا الى مثل هذه النهاية جراء رفضهم تلك العقائد الباطلة التي دخلت إلى التشيع فليس بغريب إذا ما أرادو لي مثل هذا المصير !!
إن هذا لايهمني وحسبي أن أقول الحق وأنصح إخواني وأذكرهم وألفت نظرهم الى الحقيقة ولو كنت أريد شيئا من متاع الحياة الدنيا فإن المتعة والخمس كفيلان بتحقيق ذلك لي كما يفعل الاخرون حتى صاروا هم أثرياء البلد وبعضهم يركب أفضل أنواع السيارات بأحدث موديلاتها ولكني -والحمدلله- أعرضت عن هذا كله منذ أن عرفت الحقيقة وأنا الآن أكسب رزقي ورزق عائلتي بالأعمال التجارية الشريفة


لقد تناولت في هذا الكتاب موضوعات محددة ليقف إخواني كلهم على الحقيقة حتى لاتبقى هناك غشاوة على بصر أي فرد كان منهم . وفي النية تأليف كتب أخرى تتعلق بموضوعات غير هذه ليكون المسلمون جميعا على بينة فلا يبقى عذر لغافل أوحجة لجاهل .
وانا على يقين من ان كتابي هذا سيلقى القبول عند طلاب الحق وهم كثيرون والحمدلله وأما من فضل البقاء في الضلالة -لئلا يخسر مركزه فتضيع منه المتعة والخمس من (أولئك) الذين لبسوا العمائم د وركبوا عجلات المرسيدس والسوبر فهؤلاء ليس لنا معهم كلام والله حسيبهم على ما اقترفوا ويقترفون في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم والحمدلله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .
على تواصل
معلم فحمه
.....
[/[]




__________________



لقد أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونار لو نفخت بها أضاءت ... ولكن أنت تنفخ في رماد
...أنظر بعينى لآخر مدى / أرى مهما ارى / الله بالأسرار عليم / فا الأنا ضلالة نفسنا / وا علم الغيب جهل كبير / أعانق الصمت حتى همى ينجلى / وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم / فا الرزق لا يأتى بقوتا / ولاكن الله بالأرزاق عليم
..................... معلم فحمه ......