WorldTimeServer Clock

Cairo

السبت، 19 ديسمبر 2009

هارب من الأوهام ....لله ثم للتاريخ

( 3 )
--{الحمار يتكلم }--عن أميرالمؤمنين عليه السلامأن عفيرا_ حمار رسول الله _قال له : بأبي أنت وأمي _يارسول الله_ إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه : ( أنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفلهثم قال : يخرج من صلب هذا الحمار حمارا يركبه سيد النبيين وخاتمهم فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار ) أصول الكافي ١/٢٣٧هذه الرواية تفيدنا بما يأتي :١_الحمار يتكلم٢_الحمار يخاطب رسول الله بقوله فداك أبي وأمي ! مع أن المسلمين هم الذين يفدون الرسول لا الحمير٣_الحمار يقول: (حدثني أبي عن جدي إلى جده الرابع ) مع أن بين نوح ومحمد ألوفا من السنين بينما يقول الحمار أن جده الرابع كان مع نوح في السفينة . هل تعمر الحمير آلاف السنين .كنا نقرأ أصول الكافي مرة مع بعض طلبة الحوزة في النجف على الامام الخوئي فردالأمام الخوئي قائلا : أنظروا الى هذه المعجزة نوح سلام الله عليه يخبر بمحمد وبنبوته قبل ولادته بألوف السنين .بقيت كلمات الإمام الخوئي تتردد في مسمعي مدة وأنا أقول في نفسي : كيف يمكن أن تكون هذه معجزة وفيها حمار يقول لرسول الله بأبي أنت وأمي ?! وكيف يمكن لأمير المؤمنين ان ينقل هذه الرواية ?! لكني سكت كما سكت غيري من السامعين .-(الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم)نقل الصدوق عن الرضا عليه السلام في قوله تعالى { وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ماالله مبديه} (الاحزاب /٣٧) قال الرضا مفسرا هذه الآية : ( إن رسول الله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده فرأى امرأته زينب تغتسل , فقال لها : سبحان الذي خلقك ) عيون أخبار الرضا ص١١٣.فهل رسول الله صلى الله عليه وآله ينظر إلى امرأه رجل مسلم ويشتهيها ويعجب بها ثم يقول لها سبحان الذي خلقك ? ! أليس هذا طعنا برسول الله عليه الصلاة والسلام ?!وعن أمير المؤمنين أنه أتى رسول الله وعنده أبوبكر وعمرقال فجلست بينه وبين عائشةفقالت عائشة: ماوجدت إلا فخذي وفخذ رسول الله ? فقال:مه يا عائشة ) البرهان في تفسير القرآن ٤/٢٢٥.وجاء مرة أخرى فلم يجد مكانافأشار إليه رسول الله : ههنا_يعني خلفه_ وعائشة قائمة خلفه وعليها كساء : فجاء عليعليه السلام فقعد بين رسول الله وبين عائشة , فقالت وهيغاضبة ماوجدت لإستك_دبرك أومؤخرتك_ موضعا غيرحجري ؟ فغضب رسول الله وقال : ياحميراء لا تؤذيني في أخي ) كتاب سليم بن قيس ص١٧٩ .وروى المجلسي أن أميرالمؤمنين قال : (سافرت مع رسول الله ليس له خادم غيري وكان معه لحاف ليس له غيره ومعه عائشة وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره فإذا قام إلى الصلاة_صلاة الليل_يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا) بحار الانوار ٤٠/٢ .هل يرضى رسول الله أن يجلس علي في حجر عائشة أمرأته ؟ ألا يغار رسول الله على امرأته وشريكة حياته إذا تركها في فراش واحد مع ابن عمه الذي لا يعتبر من المحارمثم كيف يرتضي أميرالمؤمنينذلك لنفسه?!قال السيد علي غروي أحد أكبر العلماء في الحوزة: (إن النبي صلى الله عليه وآله لابد أن يدخل فرجه النار,لانه وطئ بعض المشركات)يريد بذلكزواجه من عائشة وحفصة,وهذاكما هو معلوم فيه إساءة الى النبي , لانه لو كان فرج رسول الله يدخل النار فلن يدخل الجنة أحد أبدا ٠٠٠٠٠(الطعن في علي )١ عن أبي عبد الله عليه السلامقالأتو بأمرأة الى عمر قد تعلقت برجل من الانصار كانت تهواه, فأخذت بيضة وصبت البياض على ثيابها وبين فخذيها, فقام علي فنظر بين فخذيها , فاتهمها) بحار الانوار ٤/٣٠٣ونحن نتساءل :هل ينظر امير المؤمنين بين فخذي امرأة أجنبية ؟ وهل يعقل أن ينقل الإمام الصادق هذا الخبر؟ وهليقول هذا الكلام رجل أحب أهل البيت؟ .٢ عن أبي عبدالله قال :قامت امرأة شنيعة الى أميرالمؤمنين وهو على المنبر فقالت:هذا قاتل الاحبة فنظر إليها وقال لهاياسلفع ياجريئة يابذية يامذكرة يا التي لا تحيض كما تحيض النساء يا التي على هنها شيء بين مدلي) البحار ٤١/٢٩٣ .فهل يتلفظ أمير المؤمنين بمثلهذا الكلام البذيء ؟ هل يخاطب امرأة بهذا القول وهلينقل الصادق عليه السلام مثلهذا الكلام الباطل؟ لو كانت هذه الروايات في كتب أهل السنة لأقمنا الدنيا ولم نقعدها ولفضحناهم شر فضيحة ولكنها في كتبنا نحن الشيعة أما الحقيقة أن أهل السنة همأكبر من أن يكتبوا أو يذكروا هذه الروايات الباطلة لأنه تبين أنهم هم على النهج الصحيح وهم الفرقة الناجية بعد النبي وآله والصحابة الكرام ٠٣ في الاحتجاج للطبرسي أن فاطمة سلام الله عليها قالت لامير المؤمنين عليه السلام يابن ابي طالب ما استملت شيمة الجنين وقعدت حجرة الظنين) ٠٤ روى الطبرسي في الاحتجاج أيضا كيف ان عمر ومن معه اقتادوا امير المؤمنينوالحبل في عنقه وهم يجرونه جرا حتى انتهى به الى ابي بكر ثم نادى بقوله: ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني !! ونحن نسأل ياترى أكان أمير المؤمنين جبانا إلى هذا الحد ؟وانظر وصفهم لأمير المؤمنين عليه السلام إذ قالت فاطمة عنهإن نساء قريش تحدثني عنه أنه رجل دحداح البطن طويل الذراعين ضخم الكراديس أنزع عظيم العينين لمنكبه مشاشا كمشاش البعير ضاحك السن لا مال له) تفسيرالقمي ٢/٣٣٦ ٠فهل كانت هذه أوصاف أمير المؤمنين نكتفي بهذا القدر لأن الطعن بعلي له مؤلفات كثيرة ولكني أردت الاختصار -( الطعن في فاطمة )-١ روى أبوجعفر الكليني في أصول الكافي ان فاطمة أخذتبتلابيب عمر فجذبته إليها وفيكتاب سليم بن قيس(أنها سلامالله عليها تقدمت إلى أبي بكروعمر في قضية فداك , وتشاجرت معهما وتكلمت في وسط الناس وصاحت وجمع الناس لها) ص٢٥٣ .فهل كانت عرمة حتى تفعل هذا ؟-(الطعن في الحسين)-نقل الكليني في الاصول من الكافي: أن جبريل نزل على محمد فقال له: يامحمدإن الله يبشرك بمولود يولد من فاطمة تقتله أمتك من بعدك فقال: <<ياجبريل وعلى ربي السلاملاحاجة لي في مولود يولد من فاطمة تقتله أمتي من بعدي >> فعرج ثم هبط فقال مثل ذلك فرد الرسول {صلى الله عليه وسلم} نفس الرد الأول فعرج جبريل الى السماء ثم هبط فقال :يامحمد إن ربك يقرئك السلام ويبشرك أنه جاعل في ذريته الامامة والوصية , فقال:إني رضيت ثم أرسل الى فاطمة أن الله يبشرني بمولود يولد لك تقتله أمتي من بعدي فقالت: لا حاجة لي به فقال لها قد جعل في ذريته الامامة والوصية فأرسلت إليه اني رضيت فحملته كرها .. وضعتهكرها ولم يرضع الحسين من فاطمة ولا من انثى , (كان يؤتى بالنبي فيضع إبهامه في فيه فيمص ما يكفيه اليومين والثلاث ٠ولست ادري هل كان رسول الله(ص) يرد أمرا بشره الله بهوهل كانت الزهراء ترد أمرا قضاه الله .في جلسة ضمت عددا من السادة وطلاب الحوزة العلمية تحدث الإمام الخوئي فيها عن موضوعات شتى ثم ختم كلامهبقوله: قاتل الله الكفرة قلنا منهم؟ قال: النواصب_أهل السنة_ يسبون الحسين صلوات الله عليه بل يسبون أهل البيت !!ماذا أقول للإمام الخوئي ؟!-(الطعن في الحسن)-وأما الحسن فقد روى المفيد في الارشاد عن أهل الكوفة أنهمشدوا على فسطاطه وانتهبوه حتى أخذوا مصلاه منتحته فبقى جالسا متقلدا السيف بغير رداء) ص١٩٠أيبقى الحسن بغير رداء مكشوف العورة أمام الناس؟أهذه محبة الشيعة لآل البيت ؟قال سفيان بن ابي ليلى للامام الحسنالسلام عليك يامذل المؤمنين ! قال: <وما علمك بذلك>قال:عمدت إلى أمر الأمة فخلعته من عنقك وقلدته هذا الطاغية يحكم بغير ماأنزل الله) رجال الكشي ص١٠٣ .هل كان الحسن مذلا للمؤمنين؟أم أنه كان معزا لهم لانه حقن دماءهم ووحد صفوفهم بتصرفهالحكيم ونظره الثاقب ؟وأن الامام الصادق فقد ناله منهم شتى أنواع الأذى ونسبوا إليه كل قبيح اقرأ معي هذا النص : عن زراره قالسألتأبا عبد الله عن التشهد .. قلت التحيات والصلوات .. فسألته عن التشهد فقال كمثله قال: التحيات والصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته , وقلت: لايفلح أبدا ؟؟لقد مضى على تأليف كتاب الكشي عشرة قرون وتداولته أيدي أيدي علماء الشيعة كلهم على اختلاف فرقهم فما رأيت أحدا منهم اعترض على هذا الكلام أو أنكره أو نبه عليه وحتى الامام الخوئي لما شرعفي تأليف كتابه الضخم(معجمرجال الحديث) فإني كنت أحد الذين ساعدوه في تأليف هذا السفر وفي جمع الروايات من بطون الكتب ولما قرأنا هذه الرواية على مسمعه أطرق قليلا ثم قال: لكل جواد كبوة ولكل عالم هفوة , مازاد على ذلك .ولكن أيها الامام الجليل إن الهفوة تكون بسبب غفلة أو خطأ غير مقصود إن قوة العلاقة بك إذا كنت لك بمنزلة الولد للوالد وكنت مني بمنزلة الوالد لولده تحتم علي أن أحمل كلامك على حسن النية وسلامة الطوية وإلا لما كنت أرضى منك السكوت على هذه الاهانة على الإمام الصادق ابي عبدالله ٠وقد كتبوا في شرح هذا الحديث: إن هذا الشيخ عجوز لاعقل له ولا يحسن الكلام مع الخصم . فهل الإمام الصادق(لا عقل له)إن قلبي ليعتصر ألما وحزنا فإن هذا السباب وهذه الشتائم وهذه الجرأة لا يستحقها أهل البيت الكرام فينبغي التأدب معهم .-{الطعن في العباس وعقيل وابنيه}-روى الكشي أن قوله تعالى {فلبئس المولى ولبئس العشير} نزلت في العباس وابنيه عبدالله وعبيدالله وعقيل عليهم السلام _ رجال الكشي ص٥٤وقوله تعالى {ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا} وقوله تعالى {ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصح لكم } نزلتا فيهص٥٣_٥٢ وروى الكشي أيضا ان أمير المؤمنين دعا على عبدالله بن العباس وأخيه عبيد الله فقال اللهم العن ابني العباس واعم أبصارهما كما عميت قلوبهما الاجلين في رقبتي واجعل عمى أبصارهمادليلا على عمى قلوبهما ص٥٢إن الآيات الثلاث التي زعم الكشي انها نزلت في العباس معناها الحكم عليه بالكفر والخلود في النار وإلا فقل لي بالله عليك مامعنى قوله {فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا} وأما دعاء أميرالمؤمينعليهما باللعن وعمى البصر والقلب فهذا تكفير لهما .إن عبدالله بن العباس تلقبه العامة_أهل السنة_ بترجمان القرآن وحبر الامة , فكيف نلعنه نحن وندعي محبة أهل البيت عليهم السلام ؟!!وأما عقيل عليه السلام فهو أخو أمير المؤمنين فهل هو ذليل وحديث عهد بالاسلام كما قال عنه أبوجعفر الكليني في الفروع عن الامام الباقرأذا أردنا أن نستقصي ماقيل في أهل البيت جميعا فإن الكلام يطول بنا إذ لم يسلم واحد منهم من كلمة نابية أو عبارة قبيحة أو عمل شنيع فقد نسب إليهم أعمال شنيعة كثيرة وفي أمهات مصادرنا ورغم ذلك نتهم أهل السنة بالكفر فيا ترى من هو الكافر ؟!!
على تواصل معلم فحمه ..... __________________ عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي قالأفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر .رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسنhttp://omran55.maktoobblog.com/
جميع اعمالى موثقه على مدونتى

ليست هناك تعليقات: