WorldTimeServer Clock

Cairo

الخميس، 30 سبتمبر 2010

للأمانه .....6


[/url]


وبذلك يتبين أن الأخبار التي تحث على التمتع ما قال الأئمة
منها حرفا واحدا بل افتراها وتقولها عليهم أناس زنادقة من الفرس المجوس أتباع حوزة قم أرادوا الطعن بأهل البيت الكرام والاساءة اليهم وإلا بم تفسر إباحتهم التمتع بالهاشمية وتكفيرهم لمن لا يتمتع؟


إن المفاسد المترتبة على المتعة كبيرة ومتعددة الجوانب:
1_فهي مخالفة للنصوص الشرعية لانها تحليل لما حرم الله .
2_لقد ترتب على هذا اختلاق الروايات الكاذبة ونسبتها إلى الأئمة عليهم السلام مع مافي تلك الروايات من مطاعن قاسية
لايرضاها من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان .
3_من مفاسدها إباحة التمتع بالمرأة المحصنة_أي المتزوجة
_رغم أنها في عصمة رجل دون علم زوجها وفي هذه الحالة لا يأمن الأزواج على زوجاتهم فقد تتزوج المرأة متعة دون علم زوجها الشرعي
ودون رضاه وهذه مفسدة مابعدها مفسدة .
انظر فروع الكافي 5/463 _تهذيب الاحكام 7/554 _الاستبصار 3/145 0
وليت شعري ما رأي الرجل وما شعوره إذا اكتشف أن امرأته التي في عصمته متزوجة من رجل آخر غيره زواج متعة؟!
4_والآباء أيضا لا يأمنون على بناتهم الباكرات إذ قد يتزوجن متعة دون علم آبائهن وقد يفاجأ الأب ان ابنته الباكر قد حملت000لم ؟ كيف ؟ لا يدري


ممن ؟ لا يدري أيضا فقد تزوجت من واحد فمن هو ؟ لا يدري لأنه تركها وذهب 0
5_إن أغلب الذين يتمتعون يبيحون لأنفسهم التمتع ببنات الناس ولكن يحرمونه لبناتهم وقريباتهم لأنه يرى هذا الزواج
أشبه بالزنا وأن هذا عار عليه وهو بداخل نفسه يشعر بهذا من خلال تمتعه ببنات الناس0
إذا كانت المتعة مشروعة او أمرا مباحا فلم هذا التحرج في
إباحة تمتع الغرباء ببناته أو قريباته ؟!!
6_ إن المتعة فتحت المجال أمام الساقطين والساقطات من
الشباب والشابات في لصق ما عندهم من فجور بالدين وأدى ذلك إلى تشويه صورة الدين والمتدينين 0
وبذلك يتبين لنا أضرار المتعة دينيا واجتماعيا وخلقيا ولهذا حرمت المتعة ولو كان فيها مصالح لما حرمت ولكن لما كانت كثيرة المفاسد خرمها رسول الله وآله وصحبه الكرام
تنبيه :
سألت الإمام الخوئي عن قول أميرالمؤمنين في تحريم المتعة يوم خيبر وعن قول ابي عبدالله في اجابة السائل عن الزواج بغير بينة أكان معروفا على عهد النبي_ص_


فقال: إن قول أمير المؤمنين في تحريم المتعة يوم خيبر إنما يشمل في ذلك اليوم فقط
لا يتعدى التحريم إلى ما بعده
قلت: والحق أن قول فقهائنا لم يكن صائبا ذلك أن تحريم المتعة يوم خيبر صاحبت تحريم لحوم الحمر الأهلية وتحريم لحوم الحمر الأهلية جرى العمل عليه من يوم خيبر إلى يومنا هذا وسيبقى إلى قيام الساعة .
إن معنى قوله عليه السلام أنها
حرمت يوم خيبر أي أن بداية تحريمها كان يوم خيبر ومقترنا بالحمر الأهلية
وأما أقوال فقهائنا إنما هي تلاعب بالنصوص لا أكثر من أجل إشباع رغبات النفس وشهواتها في البحث الدائم عن
الجميلات والفاتنات من النساء
للتمتع بهن والتلذذ باسم الدين وعلى حسابه .
إن المتعة التي أباحها فقهاؤنا تعطي الحق للرجل في أن يتمتع بعدد لا حصر له من النسوة ولو بألف امرأة وفي وقت واحد .
وكم من متمتع جمع بين المرأة
وأمها وبين المرأة وأختها وبين
المرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري .


-{الصدر الذي تمتع بإبنته}-
جائتني امرأة تستفسر مني عن حادثة حصلت معها إذ أخبرتني أن أحد السادة وهو السيد حسين الصدر كان قد تمتع بها قبل أكثر من عشرين
سنة فحملت منه فلما أشبع رغبته منها فارقها وبعد مدة رزقت ببنت وأقسمت أنها حملت منه هو إذ لم يتمتع بها وقتذاك
أحد غيره .
وبعد ان كبرت البنت وصارت شابة جميلة متأهلة للزواج اكتشفت الأم أن ابنتها حبلى فلما سألتها عن سبب حملها أخبرتها البنت أن السيد المذكور
استمتع بها فحملت منه , فدهشت الأم وفقدت صوابها إذ أخبرت ابنتها أن هذا السيد هو أبوها وأخبرتها القصة فكيف يتمتع بالأم واليوم يأتي ليتمتع بابنتها التي هي ابنته هو ؟ ثم جاءتني مستفسرة عن موقف السيد المذكور منها ومن ابنتها التي ولدتها منه .
إن الحوادث من هذا النوع كثيرة جدا 0
فقد تمتع أحدهم بفتاة تبين له فيما بعد أنها أخته من المتعة وتمتع بامرأة أبيه وهو السيد السيستاني .
وفي إيران الحوادث من هذا القبيل لا يستطيع أحد حصرها وقد رأينا ذلك بقوله تعالى{وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله}(النور23) فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قلة ذات اليد فعليه


بالاستعفاف ريثما يرزقه الله من فضله كي يستطيع الزواج
فلو كانت المتعة حلالا لما أمره
بالاستعفاف والانتظار ريثما تتيسر أمور الزواج بل لأرشده إلى المتعة كي يقضي
وطره بدلا من المكوث والتحرق بنار الشهوة 0
ولا بدلنا أن ننقل نصوصا أخرى عن الأئمة عليهم السلام في إثبات تحريم المتعة :
1_عن عبدالله بن سنان قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن المتعة فقال :(لاتدنس نفسك بها) بحار الأنوار 100/318 0 وهذا صريح في قول أبي عبدالله عليه السلام أن المتعة تدنس النفس ولو كانت حلالا لما صارت في هذا الحكم
ولم يكتف الصادق عليه السلام
بذلك بل صرح بتحريمها :
2_ عن عمار قال : قال ابو عبد الله لي ولسليمان بن خالد:
(قد حرمت عليكما المتعة ) فروع الكافي2/48 , وسائل الشيعة 14/450
وكان عليه السلام يوبخ أصحابه ويحذرهم من المتعة فقال: أما يستحي أحدكم أن يرى موضع فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه ؟ الفروع2/44 , وسائل الشيعة14/450


نعم إن الله تعالى أغنى الناس
عن المتعة بالزواج الشرعي الدائم .
ولهذا لم ينقل أن أحدا تمتع بامرأة من أهل البيت عليهم السلام فلو كان حلالا لفعلوا ويؤيد ذلك أن عبدالله بن عمير قال لأبي جعفر عليه السلام (يسرك ان نساءك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن؟ _أي يتمتعن_ فأعرض عنه أبو جعفر عليه السلام حين ذكر نساءه وبنات عمه ) الفروع 2/42 التهذيب 2/186 وبهذا يتأكد لكل مسلم عاقل أن المتعة حرام لمخالفتها لنصوص القرآن الكريم وللسنة
ولأقوال الأئمة عليهم السلام
إن من المعلوم أن دين الاسلام جاء ليحث على الفضائل وينها
عن الرذائل التي تسعى الحوزات والحسينيات وخصوصا حوزات إيران ألتي لاتمت للإسلام بصلة وتعيش على أمجاد الامبراطورية الفارسية المجوسية
-

{إعارة الفرج}-
إن انتشار العمل بالمتعة جر إلى اعارة الفرج وإعارة الفرج معناها أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له ان يتمتع بها او يصنع بها مايريد فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره فيبيح له أن يصنع بها ما يشاء طيلة مدة سفره . والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه(!!)
وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج , إذا نزل أحد ضيفا عند
قوم وأرادوا إكرامه فإن صاحب
الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم فيحل له منها كل شيئ وللأسف يروون
في ذلك روايات ينسبونها الى الإمام الصادق عليه السلام وإلى ابيه أبي جعفر .
روى الطوسي عن محمد عن أبي جعفر عليه السلام قال:قلت:(الرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟ قال: نعم لا بأس به له ما أحل له منها) الاستبصار 3/136 , وروى الكليني والطوسي عن محمد بن مضارب قال: قال لي أبو عبدالله (يامحمد خذ هذه الجارية تخدمك وتصيب منها فإذا خرجت فارددها إلينا) الكافي الفروع 2/200 , الاستبصار 3/136 .
قلت لو اجتمعت البشرية بأسرها فأقسمت أن الإمامين الصادق والباقر قالا هذا الكلام
ما أنا بمصدق .


في زيارتنا للهند ولقائنا بأئمة الشيعة هناك كالسيد النقوي وغيره ومررنا بجماعة من الهندوس وعبدة البقر والسيخ وغيرهم من أتباع الديانات الوثنية وقرأنا فما وجدنا دينا من تلك الأديان الباطلة يبيح هذا
العمل ويحله لأتباعه .
فكيف يمكن لدين الشيعة أن يبيح مثل هذا العمل الخسيس
الذي يتنافى مع أبسط مقومات الأخلاق ؟ زرنا الحوزة القائمية
في إيران فوجدنا السادة هناك
يبيحون إعارة الفروج وممن أفتى بإباحة ذلك السيد لطف الله الصافي وغيره ولذا فإن موضوع إعارة الفرج منتشرة في عموم إيران واستمر العمل به حتى بعد الإطاحة بالشاه محمد رضا بهلوى ومجيئ آية الله العظمى الإمام
الخميني الموسوي وبعد رحيل
الامام الخميني أيضا استمر العمل عليه وكان هذا أحد الأسباب التي أدت إلى فشل أول دولة شيعية في العصر الحديث كان الشيعة في عموم بلادهم يتطلعون إليها .
لقد خاب ظني وظن كثير من السادة بحكومة الامام الخميني
فإننا كنا نتوقع ان تكون إيران معقل الاسلام ولكن للأسف فقد بدأت تصفية المعارضين وإراقة دمائهم مع عوائلهم وصارت الدماء تجري بلا رحمة وكان أن يتم القضاء على الفساد لا أن يزداد . فالحمامات مختلطة بالرجال والنساء والزنا أصبح بصورة أوسع . مما حدا ببعض السادة إلى التبرؤ منها بل ومهاجمتها
فهذا صديقنا العلامة السيد موسى الموسوي سماها (الثورة البائسة) وألف كتبا وبحوثا ونشر مقالات في مهاجمتها


وقال السيد جواد الموسوي إن الثورة الإسلامية في إيران
ليس لها من الاسلام إلا الاسم
وكان آية الله العظمى السيد محمد كاظم شريعتمداري من أشد المعارضين لها لما رآه من انحراف واضح عن جادة الاسلام وهناك الكثير من السادة أعرفهم شخصيا انتقدوا
حكومة الإمام الخميني ونفروا منها .
ومما يؤسف له أن السادة هنا أفتوا بجواز إعارة الفرج وهناك كثير من العوائل في جنوب العراق وفي بغداد في منطقة الثورة ممن يمارس هذا
الفعل بناء على فتاوى كثير من السادة منهم : السيستاني والصدر والشيرازي والطباطبائي والبروجردي وغيرهم وكثير منهم إذا حل ضيفا عند أحد منهم استعار امرأته إذا رآها جميلة وتبقى مستعارة عنده حتى مغادرته!! إن الواجب أن نحذر العوام من
هذا الفعل الشنيع وأن لا يقبلوا
فتاوى السادة بإباحة هذا العمل المقزز الذي كان للاصابع الخفيية التي تعمل من وراء الكواليس الدور الكبير في دسه في الدين ونشره بين الناس والذي تقف ورائه حوزات إيران .
ولم يقتصر الأمر على ذلك بل
أباحوا اللواطة بالنساء ورووا أيضا روايات نسبوها الى الأئمة سلام الله عليهم فقد روى الطوسي عن عبدالله بن أبي اليعفور قال:(سألت أبا عبدالله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة من دبرها قال :لا
بأس إذا رضيت قلت: فأين قول الله تعالى (فأتوهن من حيث أمركم الله ) فقال: هذا في طلب الولد فاطلبوا الولد من حيث أمركم الله إن الله تعالى يقول:(نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أني شئتم) الاستبصار3/243

على تواصل
معلم فحمه ....
__________________

لقد أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونار لو نفخت بها أضاءت ... ولكن أنت تنفخ في رماد
...أنظر بعينى لآخر مدى / أرى مهما ارى / الله بالأسرار عليم / فا الأنا ضلالة نفسنا / وا علم الغيب جهل كبير / أعانق الصمت حتى همى ينجلى / وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم / فا الرزق لا يأتى بقوتا / ولاكن الله بالأرزاق عليم ..................... معلم فحمه ......

ليست هناك تعليقات: