[/url]
--{الحمار يتكلم }--
عن أميرالمؤمنين عليه السلام
أن عفيرا_ حمار
رسول الله _
قال له : بأبي أنت وأمي _يارسول الله_ إن أبي حدثني عن أبيه عن جده
عن أبيه : ( أنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله
ثم قال :
يخرج من صلب هذا الحمار حمارا يركبه سيد النبيين وخاتمهم فالحمد لله الذي جعلني ذلك
الحمار ) أصول الكافي ١/٢٣٧
هذه الرواية تفيدنا بما يأتي :
١_الحمار
يتكلم
٢_الحمار يخاطب رسول الله بقوله فداك أبي وأمي ! مع أن المسلمين هم الذين
يفدون الرسول لا الحمير
٣_الحمار يقول: (حدثني أبي عن جدي إلى جده الرابع ) مع
أن بين نوح ومحمد ألوفا من السنين بينما يقول الحمار أن جده الرابع كان مع نوح في
السفينة . هل تعمر الحمير آلاف السنين .
كنا نقرأ أصول الكافي مرة مع بعض طلبة
الحوزة في النجف على الامام الخوئي فرد
الأمام الخوئي قائلا : أنظروا الى هذه
المعجزة نوح سلام الله عليه يخبر بمحمد وبنبوته قبل ولادته بألوف السنين .
بقيت
كلمات الإمام الخوئي تتردد في مسمعي مدة وأنا أقول في نفسي : كيف يمكن أن تكون هذه
معجزة وفيها حمار يقول لرسول الله بأبي أنت وأمي ?! وكيف يمكن لأمير المؤمنين ان
ينقل هذه الرواية ?! لكني سكت كما سكت غيري من السامعين .-(الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم)
نقل الصدوق عن الرضا عليه السلام في قوله تعالى { وإذ تقول
للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ماالله
مبديه} (الاحزاب /٣٧) قال الرضا مفسرا هذه الآية : ( إن رسول الله قصد دار زيد بن
حارثة في أمر أراده فرأى امرأته زينب تغتسل , فقال لها : سبحان الذي خلقك ) عيون
أخبار الرضا ص١١٣.
فهل رسول الله صلى الله عليه وآله ينظر إلى امرأه رجل مسلم
ويشتهيها
ويعجب بها ثم يقول لها سبحان الذي خلقك ? ! أليس هذا طعنا برسول الله
عليه الصلاة والسلام ?!
وعن أمير المؤمنين أنه أتى رسول الله وعنده أبوبكر
وعمر
قال :(فجلست بينه وبين عائشة
فقالت عائشة: ماوجدت إلا فخذي وفخذ رسول
الله ? فقال:مه يا عائشة ) البرهان في تفسير القرآن ٤/٢٢٥.
وجاء مرة أخرى فلم
يجد مكانا
فأشار إليه رسول الله : ههنا_
يعني خلفه_ وعائشة قائمة خلفه وعليها
كساء : فجاء علي
عليه السلام فقعد بين رسول الله وبين عائشة , فقالت
وهي
غاضبة :( ماوجدت لإستك_دبرك أومؤخرتك_ موضعا غير
حجري ؟ فغضب رسول الله
وقال : ياحميراء لا تؤذيني في أخي ) كتاب سليم بن قيس ص١٧٩ .
وروى المجلسي أن
أميرالمؤمنين قال : (سافرت مع رسول الله ليس له خادم غيري وكان معه لحاف ليس له
غيره ومعه عائشة وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره
فإذا قام إلى الصلاة_صلاة الليل_يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس
اللحاف الفراش الذي تحتنا) بحار الانوار ٤٠/٢ .
هل يرضى رسول الله أن يجلس علي
في حجر عائشة أمرأته ؟ ألا يغار رسول الله على امرأته وشريكة حياته إذا تركها في
فراش واحد مع ابن عمه الذي لا يعتبر من المحارم
ثم كيف يرتضي
أميرالمؤمنين
ذلك لنفسه?!
قال السيد علي غروي أحد أكبر العلماء في الحوزة:
(إن النبي صلى الله عليه وآله لابد أن يدخل فرجه النار,لانه وطئ بعض المشركات)يريد
بذلك
زواجه من عائشة وحفصة,وهذا
كما هو معلوم فيه إساءة الى النبي , لانه لو
كان فرج رسول الله يدخل النار فلن يدخل الجنة أحد أبدا ٠٠٠٠٠
(الطعن في علي
)
١ عن أبي عبد الله عليه السلام
قال:(أتو بأمرأة الى عمر قد تعلقت برجل من
الانصار كانت تهواه, فأخذت بيضة وصبت البياض على ثيابها وبين فخذيها, فقام علي فنظر
بين فخذيها , فاتهمها) بحار الانوار ٤/٣٠٣
ونحن نتساءل :هل ينظر امير المؤمنين بين فخذي
امرأة أجنبية ؟ وهل يعقل أن ينقل الإمام الصادق هذا الخبر؟ وهل
يقول هذا الكلام
رجل أحب أهل البيت؟ .
٢ عن أبي عبدالله قال :قامت امرأة شنيعة الى أميرالمؤمنين
وهو على المنبر فقالت:هذا قاتل الاحبة فنظر إليها وقال لها:(ياسلفع ياجريئة يابذية
يامذكرة يا التي لا تحيض كما تحيض النساء يا التي على هنها شيء بين مدلي) البحار
٤١/٢٩٣ .
فهل يتلفظ أمير المؤمنين بمثل
هذا الكلام البذيء ؟ هل يخاطب امرأة
بهذا القول وهل
ينقل الصادق عليه السلام مثل
هذا الكلام الباطل؟ لو كانت هذه
الروايات في كتب أهل السنة لأقمنا الدنيا ولم نقعدها ولفضحناهم شر فضيحة ولكنها في
كتبنا نحن الشيعة أما الحقيقة أن أهل السنة هم
أكبر من أن يكتبوا أو يذكروا هذه
الروايات الباطلة لأنه تبين أنهم هم على النهج الصحيح وهم الفرقة الناجية بعد النبي
وآله والصحابة الكرام ٠
٣ في الاحتجاج للطبرسي أن فاطمة سلام الله عليها قالت
لامير المؤمنين عليه السلام :(يابن ابي طالب ما استملت شيمة الجنين وقعدت حجرة
الظنين) ٠
٤ روى الطبرسي في الاحتجاج أيضا كيف ان عمر ومن معه اقتادوا امير
المؤمنين
والحبل في عنقه وهم يجرونه جرا حتى انتهى به الى ابي بكر ثم نادى
بقوله: ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني !! ونحن نسأل ياترى أكان أمير
المؤمنين جبانا إلى هذا الحد ؟
وانظر وصفهم لأمير المؤمنين عليه السلام إذ قالت
فاطمة عنه:(إن نساء قريش تحدثني عنه أنه رجل دحداح البطن طويل الذراعين ضخم
الكراديس أنزع عظيم العينين لمنكبه مشاشا كمشاش البعير ضاحك السن لا مال له)
تفسير
القمي ٢/٣٣٦ ٠
فهل كانت هذه أوصاف أمير المؤمنين نكتفي بهذا القدر لأن
الطعن بعلي له مؤلفات كثيرة ولكني أردت الاختصار
-( الطعن في فاطمة
)-
١ روى أبوجعفر الكليني في أصول الكافي ان فاطمة أخذت
بتلابيب عمر فجذبته
إليها وفي
كتاب سليم بن قيس(أنها سلام
الله عليها تقدمت إلى أبي بكر
وعمر
في قضية فداك , وتشاجرت معهما وتكلمت في وسط الناس وصاحت وجمع الناس لها) ص٢٥٣
.
فهل كانت عرمة حتى تفعل هذا ؟
-(الطعن في
الحسين)-
نقل الكليني في الاصول من الكافي: أن جبريل نزل على محمد فقال له:
يامحمدإن الله يبشرك بمولود يولد من فاطمة تقتله أمتك من بعدك فقال:
<<ياجبريل وعلى ربي السلام
لاحاجة لي في مولود يولد من فاطمة تقتله أمتي
من بعدي >> فعرج ثم هبط فقال مثل ذلك فرد الرسول {صلى الله عليه وسلم} نفس
الرد الأول فعرج جبريل الى السماء ثم هبط فقال :يامحمد إن ربك يقرئك السلام ويبشرك
أنه جاعل في ذريته الامامة والوصية , فقال:إني رضيت ثم أرسل الى
فاطمة أن الله
يبشرني بمولود يولد لك تقتله أمتي من بعدي فقالت: لا حاجة لي به فقال لها قد جعل في
ذريته الامامة والوصية فأرسلت إليه اني رضيت فحملته كرها .. وضعته
كرها ولم يرضع
الحسين من فاطمة ولا من انثى , (كان يؤتى بالنبي فيضع إبهامه في فيه فيمص ما يكفيه
اليومين والثلاث ٠
ولست ادري هل كان رسول الله(ص) يرد أمرا بشره الله به
وهل
كانت الزهراء ترد أمرا قضاه الله .
في جلسة ضمت عددا من السادة وطلاب الحوزة
العلمية تحدث الإمام الخوئي فيها عن موضوعات شتى ثم ختم كلامه
بقوله: قاتل الله
الكفرة قلنا من
هم؟ قال: النواصب_أهل السنة
_ يسبون الحسين صلوات الله عليه
بل يسبون أهل البيت !!
ماذا أقول للإمام الخوئي ؟!
-(الطعن في الحسن)-
وأما الحسن فقد روى المفيد في الارشاد عن
أهل الكوفة أنهم:(شدوا على فسطاطه وانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من
تحته فبقى جالسا
متقلدا السيف بغير رداء) ص١٩٠
أيبقى الحسن بغير رداء مكشوف العورة أمام
الناس؟
أهذه محبة الشيعة لآل البيت ؟
قال سفيان بن ابي ليلى للامام
الحسن:(السلام عليك يامذل المؤمنين ! قال: <وما علمك بذلك>
قال:عمدت إلى
أمر الأمة فخلعته من عنقك وقلدته هذا الطاغية يحكم بغير ماأنزل الله) رجال الكشي
ص١٠٣ .
هل كان الحسن مذلا للمؤمنين؟
أم أنه كان معزا لهم لانه حقن دماءهم
ووحد صفوفهم بتصرفه
الحكيم ونظره الثاقب ؟
وأن الامام الصادق فقد ناله منهم
شتى أنواع الأذى ونسبوا إليه كل قبيح اقرأ معي هذا النص : عن زراره
قال:(سألت
أبا عبد الله عن التشهد .. قلت التحيات والصلوات .. فسألته عن التشهد
فقال كمثله قال: التحيات والصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته , وقلت: لايفلح أبدا
؟؟
لقد مضى على تأليف كتاب الكشي عشرة قرون وتداولته
أيدي أيدي علماء الشيعة كلهم على اختلاف فرقهم فما رأيت أحدا منهم اعترض على هذا
الكلام أو أنكره أو نبه عليه وحتى الامام الخوئي لما شرع
في تأليف كتابه
الضخم(معجم
رجال الحديث) فإني كنت أحد الذين ساعدوه في تأليف هذا السفر وفي جمع
الروايات من بطون الكتب ولما قرأنا هذه الرواية على مسمعه أطرق قليلا ثم قال: لكل
جواد كبوة ولكل عالم هفوة , مازاد على ذلك .
ولكن أيها الامام الجليل إن الهفوة
تكون بسبب غفلة أو خطأ غير مقصود إن قوة العلاقة بك إذا كنت لك بمنزلة الولد للوالد
وكنت مني بمنزلة الوالد لولده تحتم علي أن أحمل كلامك على حسن النية وسلامة الطوية
وإلا لما كنت أرضى منك السكوت على هذه الاهانة على الإمام الصادق ابي عبدالله
٠
وقد كتبوا في شرح هذا الحديث: إن هذا الشيخ عجوز لاعقل له ولا يحسن الكلام مع
الخصم .
فهل الإمام الصادق(لا عقل له)
إن قلبي ليعتصر ألما وحزنا فإن هذا
السباب وهذه الشتائم وهذه الجرأة لا يستحقها أهل البيت الكرام فينبغي التأدب معهم
.
-{الطعن في العباس وعقيل
وابنيه}-
روى الكشي أن قوله تعالى {فلبئس المولى ولبئس العشير} نزلت في العباس
وابنيه عبدالله وعبيدالله وعقيل عليهم السلام _ رجال الكشي ص٥٤
وقوله تعالى {ومن
كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا} وقوله تعالى {ولا ينفعكم نصحي إن
أردت أن أنصح لكم } نزلتا فيه
ص٥٣_٥٢ وروى الكشي أيضا ان أمير المؤمنين دعا على
عبدالله بن العباس وأخيه عبيد الله فقال :(اللهم العن ابني العباس واعم أبصارهما
كما عميت قلوبهما الاجلين في رقبتي واجعل عمى أبصارهما
دليلا على عمى قلوبهما
ص٥٢
إن الآيات الثلاث التي زعم الكشي انها نزلت في العباس معناها الحكم عليه
بالكفر والخلود في النار وإلا فقل لي بالله عليك مامعنى قوله {فهو في الآخرة أعمى
وأضل سبيلا} وأما دعاء أميرالمؤمين
عليهما باللعن وعمى البصر والقلب فهذا تكفير
لهما .
إن عبدالله بن العباس تلقبه العامة_أهل السنة_ بترجمان القرآن وحبر الامة
, فكيف نلعنه نحن وندعي محبة أهل البيت عليهم السلام ؟!!
وأما عقيل عليه السلام
فهو أخو أمير المؤمنين فهل هو ذليل وحديث عهد بالاسلام كما قال عنه أبوجعفر الكليني
في الفروع عن الامام الباقر
أذا أردنا أن نستقصي ماقيل في أهل البيت جميعا فإن
الكلام يطول بنا إذ لم يسلم واحد منهم من كلمة نابية أو عبارة قبيحة أو عمل شنيع
فقد نسب إليهم أعمال شنيعة كثيرة وفي أمهات مصادرنا ورغم ذلك نتهم أهل السنة بالكفر
فيا ترى من هو الكافر ؟!! على تواصل
معلم فحمه .....

__________________
لقد
أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونار لو نفخت بها أضاءت ... ولكن
أنت تنفخ في رماد
...أنظر بعينى لآخر مدى / أرى مهما ارى / الله بالأسرار
عليم / فا الأنا ضلالة نفسنا / وا علم الغيب جهل كبير / أعانق الصمت حتى همى ينجلى
/ وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم / فا الرزق لا يأتى بقوتا / ولاكن الله بالأرزاق
عليم ..................... معلم فحمه ......
[/url]
{عبدالله
بن سبأ }
إن الشائع عندنا_معاشر الشيعة_ أن عبدالله بن سبأ شخصية وهمية لا حقيقة
لها أخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتهم فنسبوا إليه تأسيس التشيع
ليصدوا الناس عنهم وعن مذهب اهل البيت .
وسألت السيدمحمد الحسين آل كاشف الغطاء
عن ابن سبأ فقال: إن ابن سبأ خرافة وضعها الامويون والعباسيون حقدا منهم على آل
البيت الأطهار فينبغي للعاقل أن لايشغل نفسه بهذه الشخصية .ولاكني وجدت في كتابه
المعروف _أصل الشيعة وأصولها_ ص٤٠_٤١ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها حيت قال:
(أما عبدالله
بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به فهذه كتب الشيعة
بأجمعها تعلن بلعنه
والبراءة منه...).
ولاشك أن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية
فلما راجعته بذلك قال: إنماقلنا هذا تقية فالكتاب المذكور مقصود به أهل السنة ولهذا
أتبعت قولي المذكور بقولي بعده (على أنه ليس من البعيد رأي القائل
ان عبد الله
بن سبأ وأمثاله كلها أحاديث خرافة وضعها القصاصون وأرباب السمر المجوف) وقد ألف
السيد مرتضى العسكري كتابه (عبدالله بن سبأ واساطير أخرى) أنكر فيه وجود
شخصية
بن سبأ كما أنكرها أيضا السيد
محمد جواد مغنية في تقديمه لكتاب السيد
العسكري المذكور . وعبد الله بن سبأ هو أحد الاسباب
التي ينقم من أجلها أغلب الشيعة على أهل السنة ولاشك ان الذين تحدثوا عن بن سبأ من
أهل السنة لايحصون كثرة ولكن لا يعول
الشيعة عليهم لاجل الخلاف معهم . ولكنه
موجود عندنا واليكم البيان @ عن أبي جعفر عليه السلام(أن عبدالله بن سبأ كان يدعي
النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله_تعالى عن ذلك_فبلغ ذلك أميرالمؤمنين عليه
السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله
وأني نبي فقال أمير المؤمنين: ويلك قد سخر منك الشيطان فارجع عن هذا ثكلتك
أمك
وتب فأبى فحبسه واستتابه ثلاثة أيام فلم يتب فأحرقه بالنار وقال : (إن الشيطان
استهواه فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك )
وعن أبي عبدالله أنه قال : (لعن الله
بن سبأ إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين : وكان أمير المؤمنين عبدا لله طائعا
الويل لمن كذب علينا وإن قومنا يقولون فينا مالا نقوله في أنفسنا , نبرأ إلى الله
منهم,نبرأ إلى الله منهم) (معرفة أخبار الرجال) للكشي ص٧٠_٧١ , وهناك روايات أخرى
.
وقال المامقاني :(عبدالله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو )
وقال :
(غال ملعون , حرقه أمير المؤمنين بالنار , وكان يزعم أن عليا إله,وأنه نبي) (تنقيح
المقال في علم الرجال) ٢/١٨٣,١٨٤
وقال النوبختي :(السبئية قالوا بإمامة علي
وانها فرض من الله
عزوجل وهم أصحاب عبدالله بن سبأ وكان ممن أظهر الطعن على ابي
بكر وعمر وعثمان والصحابة , وتبرأ منهم ,وقال : (إن عليا عليه السلام أمره بذلك
)فأخذه علي فسأله عن قوله هذا,فأقر به فأمر بقتله فصاح الناس إليه :ياأمير المؤمنين
أتقتل رجلا يدعو الى حبكم أهل البيت وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك ? فصيره الى
المدائن.
وحكى جماعة من أهل العلم ان بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا,وكان
يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى بهذه المقالة, فقال في إسلامه في علي
بن أبي طالب بمثل ذلك , وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي , وأظهر البراءة من
أعدائه٠٠ فمن هنا قال من خالف الشيعة:( إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية )
(فرق
الشيعة ص٤٤-٣٢)
وقال سعدبن عبدالله الاشعري القمي في معرض كلامه عن السبئية:
(السبئية أصحاب عبدالله بن سبأ وهو عبدالله بن وهب الراسبي الهمداني ,وساعده على
ذلك عبد الله بن خرسي,وابن أسود,وهما من أجل اصحابه وكان أول من أظهر الطعن على أبي
بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم ) (المقالات والفرق ص٢٠)
نستفيد من النصوص المتقدمة
مايلي
١_ إثبات وجود شخصية ابن سبأ ووجود فرقة تناصره,وتنادي بقوله حتى يومنا
هذا وهذه الفرقة تعرف بالسبئية .
٢_أن ابن سبأ هذا كان يهوديا فأظهر الاسلام ,
وهو وان أظهر الاسلام إلا أن الحقيقة أنه بقي على يهوديته , وأخذ يبث سمومه من خلال
ذلك ٠
٣_أنه هو الذي أظهر الطعن في ابي بكر وعمر وعثمان والصحابة وكان أول من
قال بذلك وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين وهو الذي قال بأن علي وصي النبي (ص)
وأنه نقل هذا القول عن اليهودية وانه ماقال ذلك إلامحبة لأهل البيت ودعوة لولايتهم
والتبرؤ من أعدائهم _ وهم الصحابة ومن والاهم بزعمه ٠
(الحقيقة في انتساب الشيعة لأهل البيت)
إن من الشائع عندنا معاشر
الشيعة اختصاصنا بأهل البيت فالمذهب الشيعي كله قائم على محبة أهل البيت_حسب رأينا_
إذ الولاء والبراء مع العامة _وهم أهل السنة_ بسبب أهل البيت ,والبراءة من الصحابة
وفي مقدمتهم الخلفاء
الثلاثة وعائشة بنت ابي بكر بسبب الموقف من اهل البيت ,
والراسخ في عقول الشيعة جميعا صغيرهم وكبيرهم ,عالمهم وجاهلهم ,ذكرهم وانثاهم , أن
الصحابة ظلموا أهل البيت وسفكوا دماءهم واستباحوا حرماتهم ٠
وأن أهل السنة
ناصبوا أهل البيت العداء,ولذلك لايتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب ,ونستذكر دائما
دم الحسين الشهيد ,ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة, إذ تذكر لنا تذمر
أهل البيت صلوات الله عليهم من شيعتهم وتذكر لنا مافعله الشيعة الأوائل بأهل
البيت,وتذكر لنا من الذي سفك دماء أهل البيت ومن الذي تسبب في مقتلهم واستباحة
حرماتهم ٠
قال امير المؤمنين عليه السلام
(لو ميزت شيعتي لما وجتهم إلا واصفة
,ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين, ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ) (الكافي
/ الروضة ٨/٣٣٨)
وقال أمير المؤمنين (يا أشباه الرجال ولارجال , حلوم الاطفال
,وعقول ربات الحجال , لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزت والله ندما,وأعتبت
صدما..
قاتلكم الله
لقد ملأتم قلبي قيحا,
وشحنتم
صدري غيظا,وجرعتموني نغب التهام أنفاسا, وأفسدتم علي رأيي بالعصيان
والخذلان,حتى لقد قالت قريش: ان ابن أبي طالب رجل
شجاع,ولكن لا علم له
بالحرب,
ولكن لا رأي لمن لا يطاع ) نهج البلاغة ٧١,٧٠
وقال لهم موبخا: منيت
بكم بثلاث , واثنتين :
(صم ذوو اسماع وبكم ذوو كلام وعمي ذوو أبصار لا أحرار
وصدق عند اللقاء ولا أخوان ثقة عند البلاء قد انفرجتم عن ابن ابي طالب انفراج
المرأة عن قبلها) نهج البلاغة ص١٤٢
قال لهم ذلك بسبب تخاذلهم وغدرهم بأمير
المؤمنين وله فيهم كلام كثير ٠
وقال الأمام الحسين عليه السلام في دعائه على
شيعته (اللهم ان متعتهم الى حين ففرقهم فرقا واجعلهم طرائق قددا ولاترض الولاة عنهم
أبدا فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا
علينا فقتلونا ) الارشاد للمفيد ص٢٤١
وقد
خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم فكان مما قال: (لكنكم استسرعتم الى بيعتنا كطيرة الدباء
وتهافتم كتهافت الفرش تم نقضتموها سفها وبعدا وسحقا لطواغيت هذه الأمة وبقية
الاحزاب ونبذة الكتاب ثم
أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا ألالعنة الله على
الظالمين ) الاحتجاج ٢/٢٤
وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين
الحقيقيون,إنهم شيعته أهل الكوفة ,أي :
أجدادنا فلماذا نحمل أهل
السنة
مسؤولية مقتل الحسين عليه السلام ?!
ولهذا قال السيد محسن
الأمين:
( بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا ,غدروا به وخرجوا عليه وبيعته
في أعناقهم وقتلوه) أعيان الشيعة/القسم الأول ص٣٤
وقال الحسن عليه
السلام
(أرى والله معاوية خيرا لي من هؤلاء , يزعمون أنهم لي شيعة ,ابتغوا قتلي
وأخذوا مالي , والله لان آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خيرا من
أن يقتلوني , فيضيع أهل بيتي والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي
اليه سلما والله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من ان يقتلني وأنا أسير ) الأحتجاج
٢/١٠
وقال الامام زين العابدين لاهل
الكوفة : (هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي
وخدعتموه وأعطيتموه من انفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه ? بأي عين
تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله يقول لكم : قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي
فلستم من أمتي ) الاحتجاج ٢/٣٢
وقال أيضا عنهم : (إن هؤلاء يبكون علينا فمن
قتلنا غيرهم ? ) الاحتجاج ٢/٢٩
وقال الباقر عليه السلام :
( لو كان الناس
كلهم لنا شيعة
لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا
والربع الاخر أحمق ) رجال الكشي
ص٧٩
وقال الصادق عليه السلام :
(أما والله لو أجد
منكم ثلاثة مؤمنين يكتمون حديثي ما استحللت أن أكتمهم حديثا) أصول الكافي
١/٤٩٦
وقالت فاطمة الصغرى في خطبة لها في أهل الكوفة :
(يا أهل الكوفة وأهل
الغدر والمكر والخيلاء , إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم ,وابتلاكم بنا ,فجعل
بلاءنا حسنا ٠٠ فكفرتمونا وكذبتمونا ورأيتم قتالنا حلالا وأموالنا نهبا .. كما
قتلتم جدنا بالأمس وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت تبا لكم فانتظروا اللعنة
والعذاب فكأن قد حل بكم ... ويذيق بعضكم بأس بعض ثم تخلدون في العذاب الاليم يوم
القيامة بما ظلمتمونا ألا لعنة الله على الظالمين . تبا لكم يا أهل الكوفة كم قرأت
لرسول الله قبلكم ثم غدرتم بأخيه علي بن ابي طالب وجدي وبنيه وعترته الطيبين . )
فرد عليها أحد أهل الكوفة منتخرا فقال : نحن قتلنا عليا وبني علي بسيوف هندية
ورماح . وسبينا نساءهم سبي ترك ونطحناهم فأي نطاح ) الاحتجاج ٢/٢٨
وقالت زينب
بنت أميرالمؤمنين
لأهل الكوفة تقريعا لهم :
(أمابعد يا أهل الكوفة يا أهل
الختل والغدر والخذل .. انما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا هل فيكم
إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي ?! أجل والله فابكوا كثيرا واضحكوا
قليلا فقد ابليتم بعارها..وأنى ترخصون
قتل سليل خاتم النبوة .. ) الاحتجاج ٢/٢٩_
٣٠
نستفيد من هذه النصوص
١_ملل وضجر أل البيت من شيعتهم أهل
الكوفة لغدرهم ومكرهم وتخاذلهم
٢_غدر الشيعة وسفكهم دماء آل البيت وقد أعترف
أحدهم برده على فاطمة الصغرى
٣_دعاء أهل البيت على الشيعة
ووصفهم طواغيت
الامة ونبذة الكتاب ولهذا جاؤوا إلى أبي عبد الله فقالوا له :
(إنا قد نبزنا
نبزا أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا واستحلت له الولاة دماءنا ) في حديث رواه لهم
فقهاؤهم فقال ابو عبد الله عليه السلام: الرافضة ؟
(قالوا : نعم فقال : لا
والله ما هم سموكم .. ولكن الله سماكم به ) الكافي ٥/٣٤ .
٤_بين أبو عبد الله ان
الله سماهم الرافضة وليس أهل السنة .
كان الله في عونكم
يا أهل البيت على مالقيتم من الشيعة وأعجب منهم على كثرة مالقوه من أذى من أهل
الكوفة وعلى عظيم صبرهم على أهل الكوفة مركز الشيعة
وبعد كل هذا نلقي اللائمة
على
أهل السنة ونحملهم المسؤلية
وعندما نقرأ في كتبنا المعتبرة
معاشر
الشيعة نجد فيها عجب العجاب قد لا يصدق أحدنا إذا قلنا : إن كتبنا تطعن بأهل البيت
عليهم السلام وتطعن بالنبي صلى الله عليه وإليك البيان .على تواصل
معلم
فحمه .....

__________________
لقد
أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونار لو نفخت بها أضاءت ... ولكن
أنت تنفخ في رماد
...أنظر بعينى لآخر مدى / أرى مهما ارى / الله بالأسرار
عليم / فا الأنا ضلالة نفسنا / وا علم الغيب جهل كبير / أعانق الصمت حتى همى ينجلى
/ وأستعيذ بالله من الشيطان الرجيم / فا الرزق لا يأتى بقوتا / ولاكن الله بالأرزاق
عليم ..................... معلم فحمه ......